دراسات سبر الآراء ترجح خسارة مرشح أردوغان للانتخابات في أنقرة

دراسات سبر الآراء ترجح خسارة مرشح أردوغان للانتخابات في أنقرة

توقعت مؤسستا متروبول وكونسينسوس للأبحاث فوز مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض، منصور يافاش، برئاسة أنقرة في الانتخابات المحلية المقبلة، فيما كشفت الدراسة أن الإحصاءات الاقتصادية ستتسبب في تراجع كبير في نسبة أصوات حزب العدالة والتنمية في شتى أرجاء تركيا. وفق ما أوردت صحيفة زمان التركية، اليوم الأحد. وتعقد الانتخابات المحلية التركية في 31 مارس(آذار) الحالي.وذكرت الدراسة أن أردوغان…




الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أ ف ب)


توقعت مؤسستا متروبول وكونسينسوس للأبحاث فوز مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض، منصور يافاش، برئاسة أنقرة في الانتخابات المحلية المقبلة، فيما كشفت الدراسة أن الإحصاءات الاقتصادية ستتسبب في تراجع كبير في نسبة أصوات حزب العدالة والتنمية في شتى أرجاء تركيا. وفق ما أوردت صحيفة زمان التركية، اليوم الأحد.

وتعقد الانتخابات المحلية التركية في 31 مارس(آذار) الحالي.

وذكرت الدراسة أن أردوغان ارتكب خطأ فادحاً بترشيح وزير البيئة السابق محمد أوزحسكي، لرئاسة بلدية أنقرة، رغم أنه من أبناء مدينة قيصري، ما يجعله مجهولاً عند الناخبين في أنقرة.

وخلال الفترة بين الثاني عشر والثامن عشر من مارس(آذار) الحالي أجرت شركة كونسينسوس استطلاعاً للرأي على عينة من 1500 شخص بين 12 و18 مارس (آذار) الجاري، كشفت نتائجه ترجيح فوز يافاش برئاسة أنقرة بفارق 2.6 نقطة عن أقرب منافسيه، مرشح حزب العدالة والتنمية، محمد أوزحسكي.

وكشف الاستطلاع نفسه يافاش سيحصل على ربع أصوات الناخبين الذين سبق أن صوتوا لحزب الحركة القومية في الانتخابات السابقة، أو ما يعادل 24.1%.

وكشفت نتائج الاستطلاع أيضاً حصول يافاش على 50.4% من أصوات الناخبين، مقابل 47.8% لأوزحسكي على 47.8%.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً