“الهيئة العامة للاستعلامات” المصرية تستدعي مديرة مكتب “بي بي سي”

“الهيئة العامة للاستعلامات” المصرية تستدعي مديرة مكتب “بي بي سي”

أفادت “الهيئة العامة للاستعلامات” المصرية باستدعائها مديرة مكتب هيئة الإذاعة البريطانية بي.بي.سي، في مصر بعد تقرير وصفته الهيئة المصرية بـ”التحريضي”. ولفتت هيئة الاستعلامات، في بيان، إلى أنها بذلت “طوال ما يزيد عن عام كامل جهوداً حثيثة وجادة مع هيئة الإذاعة البريطانية، سواءً عبر مكتبها بالقاهرة، أو مركزها الرئيسي بلندن، للتوصل لالتزامها في تغطياتها …




مبنى الهيئة العامة للاستعلامات المصرية (أرشيف)


أفادت “الهيئة العامة للاستعلامات” المصرية باستدعائها مديرة مكتب هيئة الإذاعة البريطانية بي.بي.سي، في مصر بعد تقرير وصفته الهيئة المصرية بـ”التحريضي”.

ولفتت هيئة الاستعلامات، في بيان، إلى أنها بذلت “طوال ما يزيد عن عام كامل جهوداً حثيثة وجادة مع هيئة الإذاعة البريطانية، سواءً عبر مكتبها بالقاهرة، أو مركزها الرئيسي بلندن، للتوصل لالتزامها في تغطياتها للشؤون المصرية، بالموضوعية والحياد والقواعد المهنية الإعلامية المستقر عليها دولياً”.

وانتقدت الهيئة نشر بي بي سي “عبر موقعها الإلكتروني باللغة العربية تقريراً تحريضياً مسيئاً بعنوان: حملة إطمن أنت مش لوحدك تجدد دعوتها للتظاهر ضد السيسي”.

وانتقدت الهيئة ما تضمنه التقرير عن “مظاهرات تجتاح مدنا وقرى مصرية استجابةً لدعوة”أحد المذيعين التابعين لجماعة الإخوان المسلمين”.

وانتقدت الهيئة “انحياز التقرير بصورة كاملة وفجة، في محتواه من حيث الكم والمضمون، لمزاعم وأكاذيب مذيعي جماعة الإخوان الإرهابية”.

و انتقدت عدم احتوائه “على أي تعليق لأي مسؤول مصري”.

ودعت الهيئة “جميع المسؤولين المصريين ومختلف قطاعات النخبة المصرية إلى مقاطعة هيئة الاذاعة البريطانية والامتناع عن أي مقابلات أو لقاءات إعلامية مع مراسليها ومحرريها، حتى تعتذر رسمياً عن التقرير التحريضي المسيء، وتتخذ الإجراءات المهنية والإدارية لتصحيح ما ورد فيه من أخطاء وتجاوزات ومزاعم”.

وشددت على أن “هذه المقاطعة لا تشمل ولا تمس حق بي بي سي وغيرها من وسائل الاعلام الأجنبية المعتمدة في مصر، في الحصول على المعلومات والبيانات اللازمة لعملها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً