رومانيا تعتزم نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس

رومانيا تعتزم نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس

أعلنت رئيسة وزراء رومانيا فيوريكا دانسيلا، عزم بوخارست نقل سفارتها لدى إسرائيل إلى مدينة القدس، وفق ما أورد موقع روسيا اليوم. وقالت رئيسة الحكومة الرومانية، في كلمة ألقتها اليوم الأحد، في مستهل مؤتمر لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية “إيباك” بواشنطن، أقوى جمعية لوبي يهودية في الولايات المتحدة، إن نقل واشنطن سفارتها إلى القدس في مايو(أيار) الماضي كان خطوة رمزية…




رئيسة وزراء رومانيا فيوريكا دانسيلا (أرشيف)


أعلنت رئيسة وزراء رومانيا فيوريكا دانسيلا، عزم بوخارست نقل سفارتها لدى إسرائيل إلى مدينة القدس، وفق ما أورد موقع روسيا اليوم.

وقالت رئيسة الحكومة الرومانية، في كلمة ألقتها اليوم الأحد، في مستهل مؤتمر لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية “إيباك” بواشنطن، أقوى جمعية لوبي يهودية في الولايات المتحدة، إن نقل واشنطن سفارتها إلى القدس في مايو(أيار) الماضي كان خطوة رمزية تدل على ترابط القيم والمصالح بين الشعبين الأمريكي والإسرائيلي.

وأشارت إلى أن الحكومة الرومانية أطلقت تقييماً لإمكانية نقل السفارة إلى القدس، مضيفةً “يسرني اليوم أن أعلن أمام هذا الجمهور أنه بعد استكمال هذا التقييم بمشاركة جميع اللاعبين الدستوريين المنخرطين في صنع القرار وبالإجماع التام بينهم، سأنقل أنا رئيسة وزراء رومانيا والحكومة التي أترأسها، سفارة بلادنا إلى القدس، عاصمة الدولة الإسرائيلية”.

وسبق أن صرحت رئيسة الوزراء الرومانية، أثناء زيارة سابقة إلى إسرائيل في أبريل(نيسان) 2018، أنها تريد نقل سفارة بلدها إلى القدس، لكنها لم تحصل على الدعم الكافي من مواطنيها لمثل هذه المبادرة.

ويعارض الرئيس الروماني كلاوس يوهانس، رغبة الحكومة في أن تحذو حذو الولايات المتحدة، بنقل السفارة إلى القدس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً