أغلى مدن العالم 2019

أغلى مدن العالم 2019

كشفت وحدة المعلومات بمجلة الإيكونوميست عن قائمة أغلى المدن في العالم لعام 2019، والمركز الأول لم يكن لمدينة واحدة فقط بل تقاسمتها 3 مدن وهي سنغافورة وهونغ كونغ وباريس. تصدرت العاصمة الفرنسية، التي تتواجد في القائمة منذ عام 2003، هذا العام، في حين قفزت هونغ كونغ ، رابع أغلى مدينة في العام الماضي ، إلى المركز الأول ،…

كشفت وحدة المعلومات بمجلة الإيكونوميست عن قائمة أغلى المدن في العالم لعام 2019، والمركز الأول لم يكن لمدينة واحدة فقط بل تقاسمتها 3 مدن وهي سنغافورة وهونغ كونغ وباريس.

تصدرت العاصمة الفرنسية، التي تتواجد في القائمة منذ عام 2003، هذا العام، في حين قفزت هونغ كونغ ، رابع أغلى مدينة في العام الماضي ، إلى المركز الأول ، مما أدى إلى التعادل في القمة وذلك للمرة الأولى.

ويضم المسح السنوي، الذي يقيّم تكلفة أكثر من 150 مادة في 133 مدينة حول العالم، وهيمنت إلى حد كبير المدن الآسيوية والأوروبية.

وتقدمت أوساكا اليابانية 6 مراكز، لتتقاسم الآن المركز الخامس مع مدينة جنيف السويسرية، في حين أن نيويورك ولوس أنجلوس المدينتين الوحيدتين في أمريكا الشمالية في المراكز العشرة الأولى، حيث صعدت التفاحة الكبيرة 6 مراكز لتصل إلى الترتيب السابع المشترك، وهو موقع تشترك فيه أيضا العاصمة الدنماركية كوبنهاغن. وفي المركز العاشر لوس أنجلوس ضمن المدن الأغلى في العالم.

وفقا للمسح، كانت المدن الأمريكية من بين أغلى الأماكن عندما يتعلق الأمر بالمرافق العامة والمساعدة المنزلية. وفي أوروبا، المدن السويسرية زيوريخ، التي تأتي في المرتبة الرابعة وجنيف المشتركة (مع أوساكا) في المرتبة الخامسة، أعلى التكاليف عندما يتعلق الأمر بالمصروفات المنزلية والعناية الشخصية والترفيه والتسلية.

أما الترتيب العالي في كوبنهاغن، وهو المركز السابع المشترك (إلى جانب عاصمة كوريا الجنوبية سيول)، يرجع إلى ارتفاع تكاليف النقل والترفيه والعناية الشخصية.

وفيما يلي قائمة أغلى 10 مدن في العالم في 2019، من حيث تكلفة المعيشة:

1-سنغافورة
1- باريس
1-هونج كونج

4- زيوريخ

5- جنيف
5- أوساكا

7- سيول
7- كوبنهاغن
7- نيويورك

10- لوس أنجلوس

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً