دراسة: الجوز وتأثيره على صحة الدماغ

دراسة: الجوز وتأثيره على صحة الدماغ

تعتبر المكسرات من أنواع الأطعمة الصحية التي تحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية و الكيميائية المهمة للصحة، وفي كل مرة نسمع عن دراسة تؤكد أهمية المكسرات، وفي تأكيد على ذلك هاهي دراسة جديدة ترتبط بين تناول الجوز وصحة الدماغ. الجوز وتأثيره على صحة الدماغ: وجد الباحثون من جامعة جنوب أستراليا أن تناول الجوز يمكن أن يساعد…

تعتبر المكسرات من أنواع الأطعمة الصحية التي تحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية و الكيميائية المهمة للصحة، وفي كل مرة نسمع عن دراسة تؤكد أهمية المكسرات، وفي تأكيد على ذلك هاهي دراسة جديدة ترتبط بين تناول الجوز وصحة الدماغ.

الجوز وتأثيره على صحة الدماغ:

وجد الباحثون من جامعة جنوب أستراليا أن تناول الجوز يمكن أن يساعد في تعزيز وظائف الدماغ في الشيخوخة. ودرس الباحثون تأثير تناول الجوز في 4822 مشاركا ممن تزيد أعمارهم عن 55 عاما.

وأظهرت النتائج أن البالغين الذين يتناولون أكثر من 10 غرامات من الجوز يوميا، باتت وظائف الدماغ لديهم أفضل، بما في ذلك تحسين التفكير والذاكرة.

فوائد الجوز:

وقال الدكتور ميغ لي، الذي قاد الدراسة: “من خلال تناول أكثر من 10 غرامات (أو ملعقتين صغيرتين) من الجوز يوميا، يمكن تحسين الوظائف الإدراكية لدى المسنين بنسبة تصل إلى 60%، مقارنة بأولئك الذين لا يتناولون الجوز”.

وفي حين ما يزال سبب هذا التحسن في وظائف الدماغ غير واضح، يشير الباحثون إلى أنه قد يكون مرتبطا بالآثار المضادة للالتهاب ومضادات الأكسدة للجوز.

وأضاف الدكتور لي: “من المعروف أن الجوز غني بالدهون الصحية والبروتين والألياف ذات الخصائص الغذائية، التي يمكن أن تخفض الكوليسترول وتحسن الصحة المعرفية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً