أنواع عدسات الأسنان ومميزات وعيوب كل منها

أنواع عدسات الأسنان ومميزات وعيوب كل منها

لا يمكن أن تتحقق إبتسامة هوليوود إلا باستخدام عدسات الأسنان، وعدسات الأسنان هي قشرة أو طبقة رقيقة دائمة توضع على الأسنان بهدف التجميل وهي مصنوعة من البورسلان أو الزيركون، تتراوح سماكتها بين 0.2 و 0.4 ملم، وهي نوعان: الفينير واللومينير. دكتور تجميل وجراحة الأسنان محمد فايز مهدي من عيادات 32 لطب الأسنان والجلدية يعرفنا على مميزات وعيوب كل …

لا يمكن أن تتحقق إبتسامة هوليوود إلا باستخدام عدسات الأسنان، وعدسات الأسنان هي قشرة أو طبقة رقيقة دائمة توضع على الأسنان بهدف التجميل وهي مصنوعة من البورسلان أو الزيركون، تتراوح سماكتها بين 0.2 و 0.4 ملم، وهي نوعان: الفينير واللومينير.

دكتور تجميل وجراحة الأسنان محمد فايز مهدي من عيادات 32 لطب الأسنان والجلدية يعرفنا على مميزات وعيوب كل نوع وهي كالتالي:

لومينير الأسنان:

هو أحد الخيارات المشهورة لقشرة الأسنان، ويعتبر إجراءا بسيطا مقارنة بغيره من الخيارات التي تهدف إلى تجميل الأسنان، كما يعتبر اللومينير مفيدا للمرضى الذين يعانون من تباعد بين الأسنان بشكل طفيف.

ولومينير الأسنان عبارة عن قشرة رقيقة للغاية حوالي 0.2 مم وتكون شفافة للغاية، مما يجعلها أقرب للمظهر الطبيعي للمينا.

يتميز لومينير الأسنان أن تركيبه لا يتطلب الكثير من العمل والمجهود من طبيب الأسنان، حيث يتم ربط القشرة ولصقها على سطح الأسنان، مما يجعل هذه العملية تتضمن الحد الأدنى من التدخلات أو الإجراءات التي تتم على السن مقارنة بالنوع الثاني، ويتميز اللومينير بصلابته وحفاظه على السن الأصلي.

أسباب تركيب لومينير الأسنان:

  • الأسنان المتصدعة المتشققة.
  • الأسنان الملطخة أو التي تحتوي على البقع.
  • الأسنان المتباعدة.
  • الأسنان المزدحمة قليلا.
  • الأسنان البالية.
  • الأسنان الصغيرة.
  • يمكن أن يكون بديلا عن التقويم.

فينير الأسنان:

هو الطريقة القديمة و التقليدية من عدسات الأسنان ولا ننصح حاليا باستخدامها، حيث أنها عبارة عن طبقة سميكة مقارنة باللومينير، ويتطلب تركيبها إزالة جزء من بناء الأسنان الأصلي، وقد يكون ذلك مؤلما. ومن عيوبها أنها لا تعطي مظهرا طبيعيا للسن، ويمكن أن تتعرض للكسر.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً