الجامعة العربية تدين هجوماً استهدف مجمعاً حكومياً بالصومال

الجامعة العربية تدين هجوماً استهدف مجمعاً حكومياً بالصومال

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة الصومالية مقديشيو والذي استهدف مجمعاً يضم عدداً من مقار الوزارات والمباني الحكومية. وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام محمود عفيفي، في بيان صحفي اليوم الأحد، إن “أبو الغيط جدد تضامنه الكامل مع الحكومة الصومالية في حربها ضد الإرهاب وكل ما تتخذه من إجراءات، المدعومة عربياً…




انفجار سابق في مقديشو (أرشيف)


أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة الصومالية مقديشيو والذي استهدف مجمعاً يضم عدداً من مقار الوزارات والمباني الحكومية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام محمود عفيفي، في بيان صحفي اليوم الأحد، إن “أبو الغيط جدد تضامنه الكامل مع الحكومة الصومالية في حربها ضد الإرهاب وكل ما تتخذه من إجراءات، المدعومة عربياً وإفريقياً ودولياً، للقضاء علي التهديد الذي تمثله حركة الشباب الإرهابية وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في ربوع البلاد”.

وأشار المتحدث إلى أن أبو الغيط أشاد بسرعة استجابة قوات الأمن الصومالية في تعاملها مع هذا الاعتداء واستعادة السيطرة علي المجمع الحكومي.

وكان ضابط بالشرطة الصومالية أعلن أمس السبت، أن قوات الأمن أنهت الحصار الذي فرضه المسلحون الإسلاميون على مبنى حكومي في العاصمة الصومالية مقديشو.

وأكد النقيب محمد حسين مقتل 5 أشخاص على الأقل بما في ذلك نائب وزير العمل الصومالي صقر إبراهيم عبدالله.

وكانت جماعة “الشباب” المسلحة الصومالية – التابعة لتنظيم القاعدة- قد أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم، قائلة إن مقاتليها اقتحموا مبنى يضم وزارتي “العمل والأعمال العامة” و”إعادة الإعمار والإسكان”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً