الجامعة العربية تعلن جدول أعمال قمة تونس وحضور غوتريش وموغريني

الجامعة العربية تعلن جدول أعمال قمة تونس وحضور غوتريش وموغريني

أعلن السفير محمود عفيفي المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية أن القمة العربية الثلاثين المقرر عقدها في تونس سيكون موعدها 31 مارس (آذار) الجاري، وستبدأ اجتماعاتها التحضيرية في 26 الجاري. وقال السفير محمود عفيفي اليوم في لقاء صحافي مع الوفد الإعلامي المرافق لبعثة الأمانة العامة للجامعة العربية في القمة، إن مشروع جدول أعمال القمة يتضمن نحو 20 …




الجامعة العربية (أرشيف)


أعلن السفير محمود عفيفي المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية أن القمة العربية الثلاثين المقرر عقدها في تونس سيكون موعدها 31 مارس (آذار) الجاري، وستبدأ اجتماعاتها التحضيرية في 26 الجاري.

وقال السفير محمود عفيفي اليوم في لقاء صحافي مع الوفد الإعلامي المرافق لبعثة الأمانة العامة للجامعة العربية في القمة، إن مشروع جدول أعمال القمة يتضمن نحو 20 موضوعاً وملفاً حتى الآن.

وأشاد عفيفي بتحضيرات الجانب التونسي للقمة العربية، وحرصه على توفير كافة الظروف ملائمة لعمل الإعلاميين، وقال إن وفد الأمانة العامة للجامعة العربية سيتوجه غدا إلى تونس استعداداً للاجتماعات التحضيرية للقمة. وأوضح أن الاجتماعات التحضيرية للقمة ستبدأ يوم 26 مارس باجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، ثم اجتماع المندوبين الدائمين للدول العربية يوم 27.
وأوضح عفيفي أنه سيتم عقد اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري يوم 28 مارس، وأن اجتماع وزراء الخارجية سيكون يوم 29 ويوم 30 سيكون مخصصاً لاستقبال القادة على أن تعقد القمة يوم 31 مارس(آذار).

وقال إنه سوف يحضر القمة الأمين العام للمتحدة أنطونيو جوتيرس، ومسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي والأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي يوسف العثيمين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً