قمة القاهرة تبحث صفقة القرن وداعش

قمة القاهرة تبحث صفقة القرن وداعش

قالت مصادر دبلوماسية أردنية، إن القمة الثلاثية التي ستعقد في العاصمة المصرية القاهرة اليوم، ستتناول جهود مكافحة الإرهاب وصفقة القرن وعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية. وأوضحت المصادر أن القمة التي ستعقد بمشاركة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، ورئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، بالاضافة إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السياسي، ستبحث ملف الإرهاب وتنسيق المواقف حيال الأزمات والأوضاع في سوريا…




alt


قالت مصادر دبلوماسية أردنية، إن القمة الثلاثية التي ستعقد في العاصمة المصرية القاهرة اليوم، ستتناول جهود مكافحة الإرهاب وصفقة القرن وعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية.

وأوضحت المصادر أن القمة التي ستعقد بمشاركة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، ورئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، بالاضافة إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السياسي، ستبحث ملف الإرهاب وتنسيق المواقف حيال الأزمات والأوضاع في سوريا واليمن وليبيا قبل القمة العربية التي ستسضيفها تونس لاحقا.

كما ستبحث القمة الضغوطات الأمريكية التي يتحدث عنها الأردن لتصفية القضية الفلسطينية، ما يعرف ب”صفقة القرن”، وفق المصدر الذي أكد أيضا أن اللقاء سيتناول موضوع سوريا وجامعة الدول العربية.

واستقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، السبت، رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدي، بقصر الاتحادية في القاهرة، وعقدا جلسة مباحثات ثنائية، أعقبها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً