استشهاد فلسطيني شمال غزة

استشهاد فلسطيني شمال غزة

أعلنت السلطات في قطاع غزة، اليوم الأحد، استشهاد فلسطيني متأثراً بجروح أصيب بها الليلة الماضية شمال القطاع. وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، عبر حسابه على موقع تويتر، بأن شخصاً “استشهد متأثراً بجراحه التي أصيب بها ليلة أمس بالصدر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة”.وكانت السلطات الفلسطينية أفادت الليلة الماضية بأن…




(أرشيف)


أعلنت السلطات في قطاع غزة، اليوم الأحد، استشهاد فلسطيني متأثراً بجروح أصيب بها الليلة الماضية شمال القطاع.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، عبر حسابه على موقع تويتر، بأن شخصاً “استشهد متأثراً بجراحه التي أصيب بها ليلة أمس بالصدر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة”.
وكانت السلطات الفلسطينية أفادت الليلة الماضية بأن أربعة فلسطينيين على الأقل أصيبوا خلال احتجاجات ليلية واشتباكات مع جنود إسرائيليين شرقي غزة.
وأفادت وسائل الإعلام المحلية، بأن المحتجين أحرقوا إطارات بالقرب من الجدار الحدودي، ومعظمها شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة، وشرق البريج في وسط قطاع غزة وشرق مدينة غزة.
كما قامت “وحدات الإرباك الليلي”، التي تعد جزءاً من احتجاجات “مسيرة العودة الكبرى”، بتفجير قنابل صوتية على الحدود لإرباك القوات الإسرائيلية وإزعاج سكان البلدات الإسرائيلية المجاورة.

واستشهد أكثر من 260 فلسطينياً وأصيب نحو 30 ألف آخرين بالرصاص والاختناق منذ بدء المسيرات في 30 مارس (آذار) 2018 للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً