مصر تنجح في استعادة قطعتين أثريتين مهربتين من سويسرا

مصر تنجح في استعادة قطعتين أثريتين مهربتين من سويسرا

قال السفير المصري في برن، هشام سيف الدين، إن السفارة نجحت في استعادة قطعتين أثريتين مهربتين من السلطات المعنية في كانتون جنيف بسويسرا، حسبما أفاد مكتب المتحدث باسم الخارجية المصرية في بيان السبت. وأشاد السفير المصري بالتعاون بين وزارة الخارجية ووزارة الآثار المصريتين، اللتين أوضحتا أن القطعتين عبارة عن تمثال من الخشب يمثل المعبودة “باستيت” بهيئة قطة،…




alt


قال السفير المصري في برن، هشام سيف الدين، إن السفارة نجحت في استعادة قطعتين أثريتين مهربتين من السلطات المعنية في كانتون جنيف بسويسرا، حسبما أفاد مكتب المتحدث باسم الخارجية المصرية في بيان السبت.

وأشاد السفير المصري بالتعاون بين وزارة الخارجية ووزارة الآثار المصريتين، اللتين أوضحتا أن القطعتين عبارة عن تمثال من الخشب يمثل المعبودة “باستيت” بهيئة قطة، وتمثال من الجرانيت الوردي يمثل المعبود حورس بهيئة الصقر، حسبما ذكر البيان.

وأوضح السفير المصري أن الجهود التي قامت بها السفارة بالتنسيق مع القطاع الثقافي بوزارة الخارجية والإدارة العامة للآثار المستردة بوزارة الآثار قد تكللت بالنجاح في استعادة القطعتين، مشيدا بالتعاون مع سلطات الجمارك في كانتون جنيف والتي قامت بضبط القطعتين، وكذا السلطات السويسرية بمكتب المدعي العام بكانتون جنيف.

وأعرب سفير مصر في برن عن التقدير لجهود الجهات السويسرية المعنية، والتي ساهمت في استعادة مصر لهاتين القطعتين الأثريتين، مؤكداً في الوقت ذاته على استمرار الجهود الجارية بالفعل لاسترداد بعض القطع الأثرية الهامة مع السلطات المعنية السويسرية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً