58 جنسية تدخل دولة الإمارات بلا تأشيرة مسبقة

58 جنسية تدخل دولة الإمارات بلا تأشيرة مسبقة

أفادت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات أن رعايا 58 دولة في العالم يمكنهم دخول الإمارات من دون تأشيرة مسبقة. وتشمل 31 دولة من الاتحاد الأوروبي ومنطقة “شنغن”، و20 دولة يعامل رعاياها وفق قرارات وزارية، وثلاث دول أخرى وفق المعاملة بالمثل، إضافة إلى مواطني دول الخليج العربي. وبحسب جداول الإعفاء من التأشيرة، التي نشرتها الوزارة على موقعها الإلكتروني أخيراً، يعفى رعايا …

ff-og-image-inserted

أفادت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات أن رعايا 58 دولة في العالم يمكنهم دخول الإمارات من دون تأشيرة مسبقة.

وتشمل 31 دولة من الاتحاد الأوروبي ومنطقة “شنغن”، و20 دولة يعامل رعاياها وفق قرارات وزارية، وثلاث دول أخرى وفق المعاملة بالمثل، إضافة إلى مواطني دول الخليج العربي.

وبحسب جداول الإعفاء من التأشيرة، التي نشرتها الوزارة على موقعها الإلكتروني أخيراً، يعفى رعايا دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة “شنغن” من تأشيرة الدخول للدولة، وفق مبدأ المعاملة بالمثل.

وتشمل 31 دولة هي: ألمانيا، إيطاليا، هولندا، فرنسا، السويد، لوكسمبورغ، سويسرا، النمسا، ايرلندا، النرويج، الدنمارك، البرتغال، سلوفاكيا، اليونان، فنلندا، إسبانيا، لاتفيا، ليختنشتاين، آيسلندا، سلوفينيا، كرواتيا، التشيك، بولندا، المجر، بلغاريا، استونيا، ليتوانيا، قبرص، مالطا، رومانيا وجمهورية مونتينيغرو.

ويمكن لمواطني هذه الدول، من حملة جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية والخدمة والعادية، زيارة الدولة دون الحاجة إلى تأشيرة دخول مسبقة، والبقاء فيها لمدة لا تتجاوز 90 يوماً.

ويمكن لمواطني 20 دولة من حملة جواز السفر العادي دخول دولة الإمارات دون الحاجة لتأشيرة مسبقة، والبقاء لمدة لا تتجاوز 30 يوماً، وفقاً لقرارات وزارية، وهي: أندورا، أستراليا، نيوزلندا، الولايات المتحدة الأميركية، موناكو، سنغافورة، ماليزيا، بروناي، سان مارينو، كندا، اليابان، جمهورية كوريا، الفاتيكان، المملكة المتحدة، هونغ كونغ، جمهورية أيرلندا، الصين، روسيا الاتحادية، موريشيوس، الهند.

وهناك ثلاث دول أخرى يمكن لمواطنيها حملة جوازات السفر العادية دخول الدولة وفق مبدأ المعاملة بالمثل، هي: سيشل، جزر الباهاماس، جمهورية الأرجنتين.

ولا يحتاج مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي إلى تأشيرة دخول، ولا إلى كفيل، لزيارة دولة الإمارات، ويمكن لهم دخول الدولة بعد إبراز جواز سفر صادر من إحدى دول المجلس، أو بطاقة الهوية، بمجرد الوصول إلى أحد منافذ الدخول إلى الدولة.

وأعلن في وقت سابق عن تحقيق دولة الإمارات إنجازاً تاريخياً جديداً، حيث أصبح الجواز الإماراتي الأقوى في العالم، وحصد المركز الأول عالمياً بجدارة، وفاقت دولة الإمارات جميع التوقعات بحصول الجواز الإماراتي على المرتبة الأولى عالمياً في الأول من ديسمبر 2018 متصدرة دول العالم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً