محمود عباس مخاطباً ترامب: أنت لست حاكم العالم

محمود عباس مخاطباً ترامب: أنت لست حاكم العالم

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم السبت، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “ليس حاكماً للعالم”. وحمل عباس خلال استقباله وفداً من طلبة جامعة هارفارد الأمريكية في رام الله، ترامب مسؤولية التدهور الحاصل في عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية بعد اعترافه قبل أكثر من عام بالقدس عاصمة لإسرائيل.كما انتقد عباس الرئيس الأمريكي على خلفية إعلانه قبل يومين عزمه…




الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس أمريكا دونالد ترامب (أرشيف)


قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم السبت، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “ليس حاكماً للعالم”.

وحمل عباس خلال استقباله وفداً من طلبة جامعة هارفارد الأمريكية في رام الله، ترامب مسؤولية التدهور الحاصل في عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية بعد اعترافه قبل أكثر من عام بالقدس عاصمة لإسرائيل.

كما انتقد عباس الرئيس الأمريكي على خلفية إعلانه قبل يومين عزمه الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية.

وقال عباس مخاطباً ترامب “أنت لست حاكماً للعالم، هناك شرعيات وقوانين دولية، إن شئت أن تكون حكماً فعليك أن تلتزم بالشرعية الدولية، ولكن أن تضع من عندك قوانين وقرارات فهذا أمر غير مقبول”.

وأضاف عباس “بالتالي بالنسبة لنا، نحن لم نعد نقبل أمريكا وحدها أن تكون حكماً، لأنها حكم غير منصف، إلا معها دول الرباعية ودول أوروبا والدول العربية، أوأي دول أخرى، لكن لوحدها لن نقبل”.

وتابع عباس قائلاً: “نحن لا نضع رأسنا برأس أمريكا، نحن دولة تحت الاحتلال، ولكن لنا كرامة ونبحث عن العدالة الدولية، وهذا موقفنا مع أمريكا”.

وهدد عباس باتخاذ إجراءات فلسطينية بعد انتخابات إسرائيل البرلمانية المقررة الشهر المقبل، مؤكداً في الوقت ذاته أنه يستبعد خيار العنف “لكن لدينا ما نفعله للوصول إلى حقوقنا أو للاحتجاج على سلبنا لحقوقنا، بعد الانتخابات إما أن يسيروا ويعودوا للشرعية وأن يقبلوا ما يقبل به العالم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً