الحكومة الأردنية: نتعرض لضغوطات خارجية وداخلية

الحكومة الأردنية: نتعرض لضغوطات خارجية وداخلية

أكدت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات، أن الأردن يتعرض إلى ضغوطات خارجية وداخلية، في ظل المعطيات الدولية التي تعيشها المنطقة. وقالت في لقاء جمعها مع فعاليات شعبية اليوم السبت، في مدينة معان جنوب المملكة، أن “هذه الظروف تتطلب من جميع الأردنيين الوقوف في وجه هذه التحديات حتى يتمكن الأردن من…




وزير الدولة لشؤون الإعلام والمتحدثة باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات (أرشيف)


أكدت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات، أن الأردن يتعرض إلى ضغوطات خارجية وداخلية، في ظل المعطيات الدولية التي تعيشها المنطقة.

وقالت في لقاء جمعها مع فعاليات شعبية اليوم السبت، في مدينة معان جنوب المملكة، أن “هذه الظروف تتطلب من جميع الأردنيين الوقوف في وجه هذه التحديات حتى يتمكن الأردن من تجاوزها…”

ولفتت إلى أن “الفجوة الموجودة حالياً بين الشارع والحكومة ناتجة عن تراكمات سابقة”، مؤكدةً أن “الحكومة تعمل حالياً على استعادت الثقه من خلال المصداقية والصراحة والشفافية، في التعامل مع القضايا الوطنية، والتي تهم المواطن ومن خلال السعي نحو تطوير الواقع المعيشي وتطوير البنية التحتية”.

وأشارت أن” الحكومة حولت المئات من القضايا إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، للتحقيق فيها وتحويل المخالفين للقضاء، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية بحقهم”.

وبينت أن” الحكومة بدأت بتطبيق دولة الإنتاج من خلال الزيارات الرسمية لتركيا والعراق ومشاركتها في مؤتمر لندن، والذي تم خلاله توضيح الفرص الاستثمارية في الأردن في العدد من المجالات، وذلك من اجل تشجيع الاستثمار، والذي يعتبر من المحاور الرئيسة والمهمة، ويساهم في تخفيض حجم البطالة ومحاربة الفقر خاصة في ظل ما تشهده المنطقة من تحديات وانعكاسها على الواقع الاقتصادي للأردن”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً