الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة 90 حوثياً في معارك الضالع

الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة 90 حوثياً في معارك الضالع

أعلنت قوات الجيش اليمني الوطني الموالية للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، اليوم السبت، مقتل وإصابة 90 عنصراً من ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في معارك بمحافظة الضالع، جنوبي اليمن. وقال بيان نشر على موقع الجيش “سبتمر نت”، إن قوات الجيش أفشلت هجوما “للمليشيا”، على مناطق محقن، وسطاح، والقدم جنوبي مديرية دمت شمالي المحافظة.وأوضح البيان، أن المعارك التي امتدت…




عناصر من الجيش الوطني اليمني (أرشيف)


أعلنت قوات الجيش اليمني الوطني الموالية للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، اليوم السبت، مقتل وإصابة 90 عنصراً من ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في معارك بمحافظة الضالع، جنوبي اليمن.

وقال بيان نشر على موقع الجيش “سبتمر نت”، إن قوات الجيش أفشلت هجوما “للمليشيا”، على مناطق محقن، وسطاح، والقدم جنوبي مديرية دمت شمالي المحافظة.

وأوضح البيان، أن المعارك التي امتدت إلى منطقة بيت اليزيدي، “أسفرت عن مقتل 40 عنصرا من الميليشيا، وجرح 20 آخرين، في حين أسرت قوات الجيش ثمانية من عناصرها”.

كما أفاد البيان بمقتل 20 من عناصر الحوثيين، وجرح 10 آخرين “أثناء محاولاتهم التسلل، باتجاه مواقع “خربة الصباري”، و”مارش” ، و”الذرار”، و”بيت الشوكي”، غربي مديرية قعطبة شمالي المحافظة ذاتها”.

بالتزامن مع ذلك، ذكر البيان، أن مدفعية الجيش استهدفت “تعزيزات للمليشيا كانت في طريقها إلى مناطق المواجهات، ما أسفر عن تدمير دوريتين تابعين لها”.

تقدم في صعدة
وفي سياق متصل، أكدت قوات الجيش الوطني إحراز تقدماً في مديرية كتاف شرقي محافظة صعدة شمال البلاد.

وأوضح الجيش، أن قواته تمكنت “من تحرير مواقع استراتيجية كانت تتمركز فيها ميليشيا الحوثي الانقلابية، أهمها مجمع الشبوك وتبة التمساح والتباب المطلة على وادي النخيل بجبهة الفرع القريبة من وائلة بمديرية كتاف البقع”.

وأسفرت المعارك، حسبما أفاد الجيش، “عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف ميليشيا الحوثي الانقلابية، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية”.

وبحسب الجيش، لا تزال المعارك مستمرة بين الطرفين حتى الآن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً