علاج القولون العصبي بزيت الزيتون

علاج القولون العصبي بزيت الزيتون

علاج القولون العصبي بزيت الزيتون أكدت عليه بعض الدراسات و التي ربطت بين العناصر الغذائية و الكيميائية التي يحتوي عليها زيت الزيتون وتأثيرها على صحة القولون ودورها في علاج الأمراض التي تصيبه، لذلك يعتبر زيت الزيتون أفضل علاج للقولون. علاج القولون العصبي بزيت الزيتون: تناول 3 ملاعق من زيت الزيتون على الريق يوميا يساهم في تحسين صحة القولون ويقي …

علاج القولون العصبي بزيت الزيتون أكدت عليه بعض الدراسات و التي ربطت بين العناصر الغذائية و الكيميائية التي يحتوي عليها زيت الزيتون وتأثيرها على صحة القولون ودورها في علاج الأمراض التي تصيبه، لذلك يعتبر زيت الزيتون أفضل علاج للقولون.

علاج القولون العصبي بزيت الزيتون:

تناول 3 ملاعق من زيت الزيتون على الريق يوميا يساهم في تحسين صحة القولون ويقي من أعراضه.

دراسة عن زيت الزيتون و علاج القولون:

أظهرت دراسة بريطانية جديدة أن تناول زيت الزيتون قد يساعد على الحماية من مرض التهاب القولون التقرحي، وهو نوع من التهاب الأمعاء.

وذكر موقع «هلث داي» الأميركي أن الدراسة التي أعدها باحثون من جامعة شرق أنغليا البريطانية للطب، وأعلنت نتائجها في مؤتمر طبي في نيوأورلينز، وجدت أن الأشخاص الذين يحتوي نظام غذائهم على كميات غنية بحمض الأوليك الموجود في زيت الزيتون هم أقل عرضة بشكل كبير لمرض التهاب القولون التقرحي.

وهذا الحمض من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون وزيت الفستق، وزيت بذر العنب، والزبدة، وبعض أنواع السمن النباتي.

وقال الطبيب المسؤول عن الدراسة أندرو هارت: «يبدو أن حمض الأوليك يساعد على منع الإصابة بالتهاب القولون التقرحي عبر منعه تأثير بعض المواد الكيميائية في القولون التي تسبب الالتهاب».

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً