فتح تطالب بحماية أهل غزة من بطش حماس

فتح تطالب بحماية أهل غزة من بطش حماس

طالبت حركة فتح، اليوم السبت، القوى الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني بتوفير حماية للشعب الفللسطيني في قطاع غزة، من قمع الأجهزة الأمنية التابعة لحماس. وقال الناطق باسم حركة فتح، أسامة القواسمي، “نطالب القوى الوطنية والإسلامية والمجتمع المدني، وكل أبناء سكان قطاع غزة، بدعم مطالب الذين خرجوا يطالبون بعيش وكرامة، وتوفير شبكة أمان لهم من قوى مليشيات حماس، ومراكز …




alt


طالبت حركة فتح، اليوم السبت، القوى الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني بتوفير حماية للشعب الفللسطيني في قطاع غزة، من قمع الأجهزة الأمنية التابعة لحماس.

وقال الناطق باسم حركة فتح، أسامة القواسمي، “نطالب القوى الوطنية والإسلامية والمجتمع المدني، وكل أبناء سكان قطاع غزة، بدعم مطالب الذين خرجوا يطالبون بعيش وكرامة، وتوفير شبكة أمان لهم من قوى مليشيات حماس، ومراكز وأقبية التعذيب الفاشية”، على حد تعبيره.

وأضاف القواسمي، أن “حماس بأوامر مدرائها، و بتصرفات عناصرها في قطاع غزة، وارتكابها اشنع الأفعال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، والذين خرجوا مطالبين بكرامتهم، اكدت للقاصي والداني أنها تعمل لأجندة غير وطنية، وتسعى لكسب أطراف معاديين للقضية الفلسطينية، وتصر على تنفيذ المخطط المشبوه المتعلق بفصل القطاع عن الوطن والقبول بصفقة العار الصهيو أمريكية”.

وتابع، أن “ما قامت به حماس من القمع والضرب والتعذيب والشبح وملاحقة الأطفال والنساء، واقتحام البيوت، وتكسير العظام لن يرهب الشعب الفلسطيني، وأن شعبنا كسر حاجز الخوف والصمت، ولن يتحمل المهانة بعد اليوم، لأنه شعب صاحب كرامة وعزة وأنفة”.

وتواصل الأجهزة الأمنية التابعة لحماس، اعتقال العشرات من الفلسطينيين على خلفية مشاركتهم في فعاليات الحراك الشعبي المناهض للغلاء وفرض الضرائب وتردي الأوضاع المعيشية في قطاع غزة.

وقمعت أجهزة أمن حماس بقسوة المظاهرات التي خرجت في محافظات قطاع غزة، وهو ما أثار ردود فعل دولية وعربية ومحلية، تدعو للتحقيق في كافة الممارسات التي مارستها أجهزة الأمن ضد المتظاهرين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً