سياسي سوري : القانون الدولي يمنع ترامب من تهويد الجولان

سياسي سوري : القانون الدولي يمنع ترامب من تهويد الجولان

قال أستاذ القانون الدولي السوري الدكتور محمد شاكر إن القانون الدولي يمنع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من تحقيق هدفه بتهويد الجولان، لأن كل المواثيق الدولية معترفة بأنها أراضٍ سورية محتلة، مؤكداً أن وجود إسرائيل فيها هو اعتداء مسلح على سيادة الدولة السورية. وأوضح شاكر أن الجولان أرض سورية، وتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة…




محمد شاكر (أرشيف)


قال أستاذ القانون الدولي السوري الدكتور محمد شاكر إن القانون الدولي يمنع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من تحقيق هدفه بتهويد الجولان، لأن كل المواثيق الدولية معترفة بأنها أراضٍ سورية محتلة، مؤكداً أن وجود إسرائيل فيها هو اعتداء مسلح على سيادة الدولة السورية.

وأوضح شاكر أن الجولان أرض سورية، وتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة إسرائيل تعتبر تصريحات غير مسؤولة، لا تستحق مناقشتها.

وشدد الدكتور محمد شاكر على أن قرارات مجلس الأمن الدولي تؤكد على أن هضبة الجولان سورية وإنها محتلة من قبل إسرائيل ولابد من العمل على تسوية، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة أيدت القرار 242 الذي تم تبنيه عام 1967 والذي يدعو إسرائيل إلى الانسحاب من الأراضي التي احتلتها في حرب الأيام الستة، ويشير إلى “عدم جواز الاستيلاء على الأراضي بالحرب”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بدأ في التمهيد لتهويد الجولان السوري، على غرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس باعتبارها عاصمة لإسرائيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً