تحالف ميركل: سياسة تصدير السلاح لا يمكن أن تستمر

تحالف ميركل: سياسة تصدير السلاح لا يمكن أن تستمر

أعلن رالف برينكهاوس، زعيم الكتلة البرلمانية لتحالف المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي، أن سياسة تصدير السلاح لا يمكن أن تستمر كما هي عليه بالشكل الحالي، مشدداً على أهمية أن توضح ألمانيا لشركائها أنها شريك يمكن الاعتماد عليه. وفي تصريحات لشبكة التحرير الصحفي (دويتشلاند)، قال برينكهاوس، اليوم السبت: “لا يمكن أن يستمر الأمر كما هو عليه الآن، ويجب أن يتحلى …




رالف برينكهاوس زعيم الكتلة البرلمانية لتحالف ميركل (أرشيف)


أعلن رالف برينكهاوس، زعيم الكتلة البرلمانية لتحالف المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي، أن سياسة تصدير السلاح لا يمكن أن تستمر كما هي عليه بالشكل الحالي، مشدداً على أهمية أن توضح ألمانيا لشركائها أنها شريك يمكن الاعتماد عليه.

وفي تصريحات لشبكة التحرير الصحفي (دويتشلاند)، قال برينكهاوس، اليوم السبت: “لا يمكن أن يستمر الأمر كما هو عليه الآن، ويجب أن يتحلى الائتلاف الحاكم بالأمانة الشديدة”.

وأضاف برينكهاوس، أن ألمانيا ترغب في انتهاج سياسة دفاع أوروبية مشتركة من أجل تعزيز الركيزة الأوروبية لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ولهذا يتعين علينا التعاون بصورة أقوى في مشاريع التسلح المشتركة، ومن ثم فإننا بحاجة إلى درجة عالية من الموثوقية حيال شركائنا وليس فرنسا وحدها.

ورأى برينكهاوس، أن تطبيق قرارات يمكن استيعابها يصب أيضاً في صالح الحزب الاشتراكي “فالحزب الاشتراكي يثمن في موضع آخر، وعن حق، تعزيز التعاون الأوروبي، وفي حال التعاون مع شركاء اوروبيين في مجال التسليح، فإن على المرء أن يتصرف بطريقة أخرى تختلف عما لو كان الأمر متعلقاً بمشروع ألماني محض، وإلا فلن يكون لدى المرء أي شركاء قريباً”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً