للمرة الأولى.. المرأة تشارك في ختام سباق الهجن بالسعودية

للمرة الأولى.. المرأة تشارك في ختام سباق الهجن بالسعودية

في سابقة تعد الأولى اقتحمت أميرة عالم سباقات الهجن في السعودية، إذ تشارك اليوم السبت في ختام سباق الهجن بوصفها “مالكة” في أحد الأشواط أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل. وأعلن عن ذلك رئيس نادي الإبل فهد الحثلين في تغريدة له عبر حسابه على تويتر، وعلق قائلاً: أبارك للأميرة جميلة بنت…




alt


في سابقة تعد الأولى اقتحمت أميرة عالم سباقات الهجن في السعودية، إذ تشارك اليوم السبت في ختام سباق الهجن بوصفها “مالكة” في أحد الأشواط أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل.

وأعلن عن ذلك رئيس نادي الإبل فهد الحثلين في تغريدة له عبر حسابه على تويتر، وعلق قائلاً: أبارك للأميرة جميلة بنت عبد المجيد اقتحامها عالم الهجن وأتمنى لها التوفيق، وفقاً لما نقلته صحيفة عكاظ السعودية اليوم السبت.

والأميرة جميلة هي بنت الأمير عبد المجيد الابن التاسع عشر للملك سعود، وهي متعددة المواهب: تهوى التنافس في سباقات الهجن وتملك المهر العالمي “ماكسموس”، كما أنها فنانة تشكيلية مبدعة وسبق لها المشاركة في المعارض الفنية.

يُشار إلى أن مهرجان الملك عبدالعزيز شهد هذا العام مشاركة الأميرة سيرين بنت عبد الرحمن بن خالد في مزاين الإبل بوصفها أول امرأة في هذا المجال، وفازت في فئة “فردي الدق مجاهيم” محققة المركز الأول. وتشارك الأميرة جميلة بنت عبد المجيد بوصفها أول امرأة في مضمار سباق الهجن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً