تهمة الإساءة للأمن القومي توقف المطربة شيرين

تهمة الإساءة للأمن القومي توقف المطربة شيرين

قررت إدارة نقابة المهن الموسيقية في مصر إيقاف المطربة شيرين عبد الوهاب عن ممارسة الغناء، وإحالتها على التحقيق بتهمة “الإساءة للأمن القومي المصري”. نقيب الموسيقيين المصريين، الفنان هاني شاكر، طالب، في بيان توصلت به هسبريس، بمحاكمة الفنانة المصرية، وإحالتها على التحقيق الأربعاء المقبل، وذلك بعد تقديم المحامي سمير صبري بلاغًا للنائب العام يتهم فيه المطربة بإهانة دولة مصر على خلفية…

تهمة الإساءة للأمن القومي توقف المطربة شيرين

قررت إدارة نقابة المهن الموسيقية في مصر إيقاف المطربة شيرين عبد الوهاب عن ممارسة الغناء، وإحالتها على التحقيق بتهمة “الإساءة للأمن القومي المصري”.

نقيب الموسيقيين المصريين، الفنان هاني شاكر، طالب، في بيان توصلت به هسبريس، بمحاكمة الفنانة المصرية، وإحالتها على التحقيق الأربعاء المقبل، وذلك بعد تقديم المحامي سمير صبري بلاغًا للنائب العام يتهم فيه المطربة بإهانة دولة مصر على خلفية تعليق لها خلال حفلتها الأخيرة بالبحرين، قالت فيه: “أيوة كدة أقدر أتكلم براحتي عشان في مصر اللي بيتكلم بيتسجن”.

واعتبر قرار النائب العام أن “شيرين أساءت لبلدها إساءة بالغة عالميا وعربيا بخلاف الاستقواء واستدعاء الخارج للتدخل في الشأن المصري بصفة عامة، واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد مصر وإعطائها مادة للتحدث فيها ونشرها بغية الإساءة للدولة المصرية، بالإضافة إلى نشرها لأخبار كاذبة”.

وطالب صبري بالتحقيق في الواقعة وسماع شهادات من كانوا حاضرين في الحفل، ثم “إحالة المبلغ ضدها للمحاكمة الجنائية العاجلة”.

وردت شيرين على الاتهامات الموجة إليها بالقول إنها “أقوال مكذوبة ومقطوعة من سياقها، ومزايدة أرفضها”، وأضافت: “سأظل أغني لإسعاد جمهوري في كل الدول”، مؤكدة أنها كلفت المحامي الخاص بها “للتصدي لهواة الصيد في الماء العكر”.

من جانبه، قال حسام لطفي، محامي الفنانة شيرين، في مقابلة تلفزيونية: “اعتدنا كل فترة تقديم بلاغ من أعداء الشهرة ضد موكلتي”، وزاد: “خلال التحقيق سيعرف كل شخص حجمه الحقيقي، ولن نتسامح مع التشهير بموكلتي”.

وسبق أن تعرضت شيرين لدعاوى وتحقيقات مشابهة بعد تصريحات مثيرة للجدل إثر سخريتها من تلوث “مياه النيل”، والتحقيق معها بتهمة الإساءة بعد قولها: “أنا خسارة في مصر”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً