احذري الإفراط في تناول بذور البابايا.. تسبب لك أضراراً لا تتوقعينها

احذري الإفراط في تناول بذور البابايا.. تسبب لك أضراراً لا تتوقعينها

على الرغم من فائدة بذور البابايا لصحتك إلا أن الإفراط في تناولها يسبب العديد من الآثار الجانبية. إليك أبرزها يقدمها موقع بولد سكاي الهندي.. 1. قد تهيج المعدة.. تحتوي البابايا على بعض المركبات التي يمكن أن تزعج المعدة إذا تم استهلاكها بكميات زائدة. يمكن لهذه المركبات أن تتلف البطانات الداخلية للمعدة وتزيد من الحموضة. 2. قد تؤدي إلى …

على الرغم من فائدة بذور البابايا لصحتك إلا أن الإفراط في تناولها يسبب العديد من الآثار الجانبية. إليك أبرزها يقدمها موقع بولد سكاي الهندي..

1. قد تهيج المعدة.. تحتوي البابايا على بعض المركبات التي يمكن أن تزعج المعدة إذا تم استهلاكها بكميات زائدة. يمكن لهذه المركبات أن تتلف البطانات الداخلية للمعدة وتزيد من الحموضة.

2. قد تؤدي إلى الإجهاض.. قد يتسبب المكون النشط الموجود في بذور البابايا، والذي يسمى بنزيل إيزو يوسيانيت، في حدوث انقباضات مبكرة، مما قد يؤدي بالتأكيد إلى الولادة المبكرة.

اقرئي أيضا : فوائد غير متوقعة لتناول التوت الأحمر

alt

3. أضرار بجدران الرحم.. المواد الكيميائية النباتية النشطة الموجودة في بذور البابايا يمكن أن تسبب أضرارًا لا يمكن إصلاحها لجدران الرحم لدى النساء، وتسهم في الدورة الشهرية غير المنتظمة؛ مما يجعل من الصعب للغاية تصور الحمل.

4. انخفاض الخصوبة لدى الرجال .. من المعروف أن الاستهلاك المنتظم لبذور البابايا يمنع إنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال ويؤدي إلى العقم.

للحصول على فوائد بذور البابايا دون إضرار يمكن تناول ملعقة صغيرة من بذور البابايا كل يوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً