أسباب لا تتوقعينها تجعلك تستيقظين في الوقت نفسه كل ليلة

أسباب لا تتوقعينها تجعلك تستيقظين في الوقت نفسه كل ليلة

قد تستيقظين كل ليلة، أياً تكن حالتك، في التوقيت نفسه. وهذه الحالة ليست مصادفة ولا ترتبط بالأرق بحسب الطب الصيني. بل هي رسالة يحاول أحد أعضاء الجسم إيصالها. ويمكن اكتشاف ذلك العضو وتلك الرسالة بحسب ساعة الاستيقاظ الليلي اليومية. بين 10 و11 مساءإذا كنت تنامين باكراً لكنك تستيقظين دائماً بين الساعتين 10 و11 مساء، فهذا يدل على …

قد تستيقظين كل ليلة، أياً تكن حالتك، في التوقيت نفسه. وهذه الحالة ليست مصادفة ولا ترتبط بالأرق بحسب الطب الصيني. بل هي رسالة يحاول أحد أعضاء الجسم إيصالها. ويمكن اكتشاف ذلك العضو وتلك الرسالة بحسب ساعة الاستيقاظ الليلي اليومية.

بين 10 و11 مساء
إذا كنت تنامين باكراً لكنك تستيقظين دائماً بين الساعتين 10 و11 مساء، فهذا يدل على أنك تعانين من الضغط النفسي والتوتر. وقد يرتبط هذا بعمل الغدة الدرقية. ففي بداية مرحلة النوم تعمل هذه الغدة على استعادة توازنها ولذلك تصبح الأوعية الدموية أكثر نشاطاً. وهذا ما قد يدفعك إلى الاستيقاظ ليلاً. وهو ما يحدث أيضاً في حال كنت تعانين من مشاكل على مستوى الجهاز المناعي، الغدة الكظرية أو عملية الأيض. ولكي تساعدي نفسك على استعادة النوم حاولي أن تفكري بطريقة إيجابية أو أن تمارسي تمارين التأمل والاسترخاء خلال النهار.

بين الـ11 مساء و1 صباحاً
يرتبط هذا التوقيت بالمرارة. فهي تعمل على تخزين الطاقة التي يمتصها الجسم خلال النهار وعلى إعادة توزيعها. وعندما تصاب بخلل ما، فإنها تخزن كمية كبيرة من الدهون الضارة وهو ما يسبب الشعور بالتعب. ويعتبر الاستيقاظ بين الساعتين 11 مساء والواحدة صباحاً من أعراض ذلك الخلل.

alt

بين 1 صباحاً و3 فجراً
يدلّ الاستيقاظ في هذا التوقيت على خلل في عمل الكبد. فهو يعمل بنشاط بين الساعتين الواحدة صباحاً والثالثة فجراً. وهكذا يساعد على تخليص الجسم من السموم. ويحدث الاستيقاظ عندما يزداد نشاطه وخصوصاً في حال النوم بعد تناول وجبة دسمة.

بين 3 و5 فجراً
خلال الليل تصبح الرئتان أكثر نشاطاً. والاستيقاط بين الساعتين 3 و5 فجراً قد يعني حدوث اضطراب في التنفس أو مشكلة في تزويد أعضاء الجسم بالأوكسيجين. كما قد يرتبط ذلك بالمعاناة من أزمة نفسية أو بالشعور بالقلق.

بعد الـ5 صباحاً
من الممكن الاستيقاظ يومياً بعد الساعة 5 صباحاً. وهو ما يرتبط بحدوث مشاكل في الجهاز الهضمي. ويقع هذا عادة بعد تناول وجبة غنية بالدهون، ما يدفع ذلك الجهاز إلى بذل جهد مضاعف لمعالجة مكوناتها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً