الأمم المتحدة تدعو لمساعدة أفريقيا الجنوبية بعد كارثة الإعصار

الأمم المتحدة تدعو لمساعدة أفريقيا الجنوبية بعد كارثة الإعصار

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، اليوم الجمعة، في بيان المجتمع الدولي إلى مضاعفة مساعداته لآلاف الناجين من إعصار إيداي في أفريقيا الجنوبية، مؤكداً ضرورة التضامن في الأشهر المقبلة. وبعد أن أشاد بجهود فرق الإنقاذ الوطنية والدولية، أشار غوتيريس إلى أن “ما يجب تقديمه اليوم هي أموال لدعم الاستجابة لآثار الكارثة في الأيام والأسابيع والأشهر المقبلة”.وأضاف …




الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس (أرشيف)


دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، اليوم الجمعة، في بيان المجتمع الدولي إلى مضاعفة مساعداته لآلاف الناجين من إعصار إيداي في أفريقيا الجنوبية، مؤكداً ضرورة التضامن في الأشهر المقبلة.

وبعد أن أشاد بجهود فرق الإنقاذ الوطنية والدولية، أشار غوتيريس إلى أن “ما يجب تقديمه اليوم هي أموال لدعم الاستجابة لآثار الكارثة في الأيام والأسابيع والأشهر المقبلة”.

وأضاف “علينا أن نؤكد تضامننا مع الأهالي في الموزمبيق ومالاوي وزيمبابوي، وأريد أن أوجه نداء قوياً للمجتمع الدولي لتكثيف الدعم لهذه الدول”، مذكراً بأن الأمم المتحدة كانت قدمت 20 مليون دولار كمساعدة عاجلة أولى، وتابع “هناك حاجة لمساعدة دولية أكبر”.

يذكر أن إعصار إيداي كان اجتاح الأسبوع الماضي الموزمبيق وزيمابوي، وخلف نحو 400 قتيل وأثر على مئات آلاف الأشخاص الذين فقد الكثير منهم منازلهم ومحاصيل وأغراض خاصة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً