برج خليفة يضيئ بصورة رئيسة وزراء نيوزيلندا

برج خليفة يضيئ بصورة رئيسة وزراء نيوزيلندا

أضاء برج خليفة، أطول مبنى في العالم، في الإمارات، اليوم الجمعة، بصورة رئيسة الوزراء النيوزلندية، جاسيندا آردرن، تعلوها كلمة “سلام”، في رسالة تضامن مع ضحايا هجوم المسجدين بنيوزيلندا. وتأتي هذه المبادرة كجزء من رسالة تضامن مع ضحايا الحادث الإرهابي، ورسالة شكر وتسامح في عام التسامح، على تعامل الحكومة النيوزيلندية مع الحادث.وكانت رئيسة الوزراء النيوزيلندية، ارتدت الحجاب اليوم أثناء …




رئيسة وزراء نيوزيلندا على برج خليفة (تويتر)


أضاء برج خليفة، أطول مبنى في العالم، في الإمارات، اليوم الجمعة، بصورة رئيسة الوزراء النيوزلندية، جاسيندا آردرن، تعلوها كلمة “سلام”، في رسالة تضامن مع ضحايا هجوم المسجدين بنيوزيلندا.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من رسالة تضامن مع ضحايا الحادث الإرهابي، ورسالة شكر وتسامح في عام التسامح، على تعامل الحكومة النيوزيلندية مع الحادث.

وكانت رئيسة الوزراء النيوزيلندية، ارتدت الحجاب اليوم أثناء حضورها صلاة الجمعة، في مدينة كرايست تشيرش تعبيراً عن تضامنها مع الضحايا المسلمين، وأكدت وقوف نيوزيلندا معهم.

وخاطبت رئيسة وزراء نيوزيلندا المشيعين الذين تجمعوا، لتوديع ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش، حيث استشهدت جاسيندا أثناء كلمتها بحديث للنبي محمد.

كما أعلنت مذيعات نيوزيلنديات اليوم تضامنهن مع المسلمين الذين تعرضوا للهجوم على المسجدين وارتدين الحجاب أثناء تقديمهن نشرات الأخبار على شاشات التليفزيون النيوزيلندى، وانتشرت صورهن على مواقع التواصل المختلفة.

إلى ذلك، تم رفع الأذان بجميع أنحاء البلاد التي وقفت دقيقتي صمت تكريماً لضحايا المجزرة.

وكان متطرف يميني أسترالي اقتحم مسجدين، خلال صلاة الجمعة، وشرع في إطلاق النار على المصلين بشكل عشوائي، في أسوأ حادث قتل جماعي بالرصاص في تاريخ البلاد.

ومباشرة بعد وقوع الحادث، زارت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أردرن، عائلات ضحايا الهجوم، مرتدية الحجاب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً