دولة إفريقية توقف خدمة 1.68 مليون هاتف مسروق ومزيف

دولة إفريقية توقف خدمة 1.68 مليون هاتف مسروق ومزيف

أوقفت هيئة تنظيم الاتصالات التنزانية 68ر1 مليون هاتف محمول دون المستوى أو مسروق، حسبما أفادت صحيفة الجارديان نقلا عن رئيس الهيئة جونس كيليمبي. وحددت الهيئة الهواتف عن طريق نظام اتصالات لمراقبة الحركة، وتابع السماعات التي تستخدم أكواد هاتفية مكررة تعرف باسم رقم التعريف الدولي للهاتف المحمول، حسبما ذكرت الصحيفة . وفرضت هيئة تنظيم الاتصالات في يوليوز 2017 غرامات …

دولة إفريقية توقف خدمة 1.68 مليون هاتف مسروق ومزيف

أوقفت هيئة تنظيم الاتصالات التنزانية 68ر1 مليون هاتف محمول دون المستوى أو مسروق، حسبما أفادت صحيفة الجارديان نقلا عن رئيس الهيئة جونس كيليمبي.

وحددت الهيئة الهواتف عن طريق نظام اتصالات لمراقبة الحركة، وتابع السماعات التي تستخدم أكواد هاتفية مكررة تعرف باسم رقم التعريف الدولي للهاتف المحمول، حسبما ذكرت الصحيفة .

وفرضت هيئة تنظيم الاتصالات في يوليوز 2017 غرامات على شركة “إيرتل تنزانيا إل تي دي” و”فوداكوم تنزانيا إل تي دي” والفرع التنزاني لشركة “ميليكوم إنترناشونال سيليولار إس ايه” وفرع من شركة “فيتيل جلوبال إنفستمينت جيه إس سي” بسبب بيع بطاقات وحدة تعريف المشترك وتسجيلها دون الاطلاع على بطاقة هوية المشتري أو استخدام هويات غير مصرح بها إلى جانب أسباب أخرى، حسبما أفادت وكالة أنباء بلومبرج.

وارتفعت في تنزانيا اشتراكات الهواتف المحمولة بنسبة 4ر1 % لتبلغ 6ر43 مليون في نهاية الربع الرابع من العام الماضي، بحسب هيئة تنظيم الاتصالات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً