شهيدان برصاص الجيش الإسرائيلي في غزة

شهيدان برصاص الجيش الإسرائيلي في غزة

استشهد فلسطينيان، وأصيب آخرون، مساء اليوم الجمعة، بعد إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار صوب المتظاهرين الفلسطينيين الذين وصلوا للحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة في جمعة “المسيرات خيارنا” ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن “شاباً يبلغ من العمر 29 عاماً استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد إصابته برصاصة في الصدر شرق البريج، وسط قطاع…




مظاهرات مسيرة العودة وكسر الحصار في غزة (أرشيف)


استشهد فلسطينيان، وأصيب آخرون، مساء اليوم الجمعة، بعد إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار صوب المتظاهرين الفلسطينيين الذين وصلوا للحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة في جمعة “المسيرات خيارنا” ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن “شاباً يبلغ من العمر 29 عاماً استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد إصابته برصاصة في الصدر شرق البريج، وسط قطاع غزة، كما استشهد شاب آخر بعد إصابته برصاصة في الرأس شرق مدينة غزة”.

وأضافت أن “أكثر من 20 مواطناً أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مناطق مختلفة شرق قطاع غزة، فيما أصيب عشرات آخرون بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع”، وتابعت أن “جيش الاحتلال استهدف النقطة الطبية شرق البريج وسط قطاع غزة، بقنايل الغاز ما أدى لإصابة العاملين فيها بالاختناق الشديد، كما تضررت سيارة إسعاف شرق مدينة غزة”.

واستنكرت وزارة الصحة الفلسطينية، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المركز والمتكرر للطواقم الطبية منذ اللحظة الأولى لانطلاق فعاليات الجمعة الـ51 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة، وقالت إن “هذه السياسة العنصرية لن تثني طواقمنا الطبية عن تقديم رسالتها الإنسانية في وجه محتل لا يتقن سوى لغة القتل والإرهاب”.

وفي سياق متصل، قالت مصادر فلسطينية إن صحافيين اثنين على الأقل أصيبوا خلال تغطيتهم للمسيرات على حدود قطاع غزة، حيث أصيب أحدهم برصاصة في يده، فيما أصيب الآخر بقنبلة غاز بشكل مباشر في القدم.

ويواصل الفلسطينيون للجمعة الـ 51 خروجهم في فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار، التي انطلقت نهاية مارس(آذار) الماضي، على حدود قطاع غزة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً