ما هي القيم الغذائية للفلفل الحلو؟


ما هي القيم الغذائية للفلفل الحلو؟

يعرف الفلفل الحلو باسم بالفليفلة أو الفلفل الرومي وهو خضار يستخدم في إعداد العديد من الوصفات من السلطات إلى المحاشي، ويبدأ عند نضوجه على الشجر باللون الأخضر، ثم لفترة أطول يتحول إلى اللون الأصفر أو أحمر أو برتقالي أو بنفسجي اللون. صورة توضيحية يحتوي كل 100 غرام من الفلفل الأصفر على 27 سعرة حرارية، وتشغل هذه الكمية حوالي ثلثي كوب. ويمتاز …

يعرف الفلفل الحلو باسم بالفليفلة أو الفلفل الرومي وهو خضار يستخدم في إعداد العديد من الوصفات من السلطات إلى المحاشي، ويبدأ عند نضوجه على الشجر باللون الأخضر، ثم لفترة أطول يتحول إلى اللون الأصفر أو أحمر أو برتقالي أو بنفسجي اللون.

alt
صورة توضيحية

يحتوي كل 100 غرام من الفلفل الأصفر على 27 سعرة حرارية، وتشغل هذه الكمية حوالي ثلثي كوب. ويمتاز الفلفل بأنه خالٍ من الدهون والكولسترول والصوديوم.

ويوجد مقدار 6 غم من الكربوهيدرات في الفلفل الحلو، وهو عادة الفلفل الملون بألوان غير الأخضر. بينما يوفر مقدار الـ 27 غراماً من الفلفل غراماً واحداً من البروتين، وغراماً من الألياف الغذائية.

ويعتبر فيتامين “سي” من أهم المغذيات التي يوفرها الفلفل، فالحصة التي تبلغ 27 غراماً تحتوي على 184 ملغ من الفيتامين، أو ما يعادل 306 بالمائة من الكمية المطلوبة للجسم من فيتامين “سي”. وتحتوي الحصة الواحدة من الفلفل على 8 بالمائة من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين “ب6” الذي يفيد الدماغ والقلب وتوازن الهرمونات، ويقلل الإحساس بالتعب في الصباح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً