موظفو “فيسبوك” يطلعون على كلمات مرور 600 مليون حساب

موظفو “فيسبوك” يطلعون على كلمات مرور 600 مليون حساب

تمكن عشرات الآلاف من موظفي شركة (فيسبوك) من الاطلاع على كلمات مرور 600 مليون حساب بدون تشفير، وبالتالي قراءة هذه الكلمات، حسبما كشف الخميس أحد خبراء الأمان الرقمي وأكدته الشركة. وكانت البيانات تحفظ طوال أعوام من قبل شركة (منلو بارك)، ومقرها كاليفورنيا بالولايات المتحدة، دون حماية بنظام تشفير، ما كان يسمح لأي شخص لديه صلاحية الوصول إليها بقراءتها. وكان أول…

موظفو

تمكن عشرات الآلاف من موظفي شركة (فيسبوك) من الاطلاع على كلمات مرور 600 مليون حساب بدون تشفير، وبالتالي قراءة هذه الكلمات، حسبما كشف الخميس أحد خبراء الأمان الرقمي وأكدته الشركة.

وكانت البيانات تحفظ طوال أعوام من قبل شركة (منلو بارك)، ومقرها كاليفورنيا بالولايات المتحدة، دون حماية بنظام تشفير، ما كان يسمح لأي شخص لديه صلاحية الوصول إليها بقراءتها.

وكان أول من كشف هذه الثغرة الأمنية في الشبكة الاجتماعية هو الصحفي المتخصص في الأمان الرقمي برايان كريبس، قبل أن تعترف الشركة لاحقا بوجودها عبر منشور على مدونتها الرسمية.

جدير بالذكر أن 2.7 مليار شخص يستخدمون (فيسبوك) على مستوى العالم، لذا فإن 600 مليون حساب تمثل نسبة كبيرة من رواد الموقع الاجتماعي، يعتقد أن كلمات مرورهم ظلت مكشوفة منذ 2012.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً