ميركل ترحب بإتفاق القمة الأوروبية على إرجاء البريكست

ميركل ترحب بإتفاق القمة الأوروبية على إرجاء البريكست

رحبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بالاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل بشأن إرجاء خروج بريطانيا من الاتحاد. وقالت ميركل ليلة الخميس الجمعة، في العاصمة البلجيكية إنه “كان هناك عزم على دعم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في مساعيها نحو إعادة طرح اتفاقية الخروج التي تم التفاوض عليها مع الاتحاد الأوروبي للنقاش …




المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال القمة الأوروبية أخيراً (EPA)


رحبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بالاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل بشأن إرجاء خروج بريطانيا من الاتحاد.

وقالت ميركل ليلة الخميس الجمعة، في العاصمة البلجيكية إنه “كان هناك عزم على دعم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في مساعيها نحو إعادة طرح اتفاقية الخروج التي تم التفاوض عليها مع الاتحاد الأوروبي للنقاش في البرلمان البريطاني مجدداً”، وأضافت: “يمكنني القول بأنها كانت أمسية مكثفة للغاية، لكن أيضاً ناجحة للغاية”.

وذكرت ميركل أن استغراق النقاش حول مسألة الإرجاء ساعات طويلة يرجع إلى “جدية الوضع”، وقال: “كان نقاشاً صادقاً ومهماً للغاية اليوم، ونحن مستعدون لكافة السيناريوهات… لا نزال نأمل في خروج منظم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لكن يتعين علينا أيضاً الاستعداد لكافة الاحتمالات، حتى تكون مقبولة للمواطنين في أوروبا”.

وفي إشارة إلى خطة ماي لطرح اتفاقية الخروج للتصويت مجدداً في مجلس العموم البريطاني، قالت ميركل: ” بالطبع، سنتابع الآن عملية صناعة القرار في البرلمان البريطاني”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً