روسيا: تغيير صفة مرتفعات الجولان انتهاك للقرارات الأممية

روسيا: تغيير صفة مرتفعات الجولان انتهاك للقرارات الأممية

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، إن “تغيير صفة مرتفعات الجولان هو التفاف على مجلس الأمن وانتهاك مباشر للقرارات الأممية”. جاءت تصريحات زاخاروفا رداً على سؤال حول تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن الجولان، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.وأضافت: “روسيا الاتحادية كما تعلمون، تتخذ موقفاً مبدئياً من مسألة ملكية الجمهورية العربية السورية لمرتفعات الجولان. هذا…




المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا (أرشيف)


قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، إن “تغيير صفة مرتفعات الجولان هو التفاف على مجلس الأمن وانتهاك مباشر للقرارات الأممية”.

جاءت تصريحات زاخاروفا رداً على سؤال حول تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن الجولان، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأضافت: “روسيا الاتحادية كما تعلمون، تتخذ موقفاً مبدئياً من مسألة ملكية الجمهورية العربية السورية لمرتفعات الجولان. هذا مؤكد في القرار 497 لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة للعام 1981 كما يبقى تقييمنا للقرار الإسرائيلي ذي الطابع غير القانوني، ببسط سيادتها على مرتفعات الجولان، والذي اتخذ كقانون أساسي في العام 1981”.

وتابعت زاخاروفا: “تغيير وضع مرتفعات الجولان بالالتفاف على مجلس الأمن، يعتبر انتهاكاً مباشراً لقرار الأمم المتحدة”.

كان ترامب قد صرح الخميس: “أنه حان الوقت لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل الكاملة على هضبة الجولان التي لها أهمية استراتيجية وأمنية حيوية لدولة إسرائيل والاستقرار الإقليمي!”.

وتحتل إسرائيل هضبة الجولان منذ الخامس من يونيو (حزيران) 1967، وأعلنت ضمها في عام 1981.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً