فنلندا تحقق في إمكانية استخدام هواتف نوكيا بالتجسس لصالح الصين

فنلندا تحقق في إمكانية استخدام هواتف نوكيا بالتجسس لصالح الصين

فتحت لجنة المراقبة وحماية البيانات الفنلندية تحقيقًا مع شركة HMD المصنعة والمالكة لهواتف نوكيا بعد ادعاءات ظهرت مؤخرًا حول استخدام هواتف الشركة لنقل بيانات حساسة إلى الصين، ما يعني أن الهواتف تعمل كأدوات تجسس لصالح الحكومة الصينية بحسب الادعاءات.وجاء التحقيق بعد نشر إحدى الإذاعات في البلد المجاور، النرويج، لتقرير تقول فيه أنها تمتلك دليل ملموس على…

فنلندا تحقق في إمكانية استخدام هواتف نوكيا بالتجسس لصالح الصين

فتحت لجنة المراقبة وحماية البيانات الفنلندية تحقيقًا مع شركة HMD المصنعة والمالكة لهواتف نوكيا بعد ادعاءات ظهرت مؤخرًا حول استخدام هواتف الشركة لنقل بيانات حساسة إلى الصين، ما يعني أن الهواتف تعمل كأدوات تجسس لصالح الحكومة الصينية بحسب الادعاءات.

وجاء التحقيق بعد نشر إحدى الإذاعات في البلد المجاور، النرويج، لتقرير تقول فيه أنها تمتلك دليل ملموس على أن هواتف نوكيا تقوم بنقل البيانات الحساسة للمستخدمين إلى الصين بناءً على إرشادات الشركة المالكة.

ويبدو أن سبب حديث الإذاعة النرويجية NRK عن الأمر، يعود لاعتراف رئيس HMD بخلل في تحديث لنوكيا 7 عمل على ارسال بيانات إلى الصين لكن الشركة قامت بإصلاحه في يناير مع تحديث أخر. لكن الغريب في الأمر أن هاتف نوكيا 7 يباع حصريًا في السوق الصيني، ما يعني أن الدول الأخرى لا علاقة لها بالعملية، خاصة وأن الشركة أصدرت هاتف آخر باسم 7.1 للسوق العالمي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً