القبض على يميني متطرف مشتبه في قيامه بصنع قنابل بجزيرة إسبانية

القبض على يميني متطرف مشتبه في قيامه بصنع قنابل بجزيرة إسبانية

ألقت الشرطة الإسبانية، اليوم الخميس، القبض على شخص ألماني مطلوب على مستوى العالم بسبب الاشتباه بقيامه بتصنيع قنابل. وقال متحدث باسم الادعاء العام في مدينة أمبريج بولاية بافاريا الألمانية، الخميس، إنه سوف يتم تسليم الرجل (28 عاما) إلى ألمانيا. ويشتبه في قيام هذا الرجل قبل حوالي أربعة أسابيع بوضع قنبلة أنبوبية في موقع أعمال بناء بمدينة بورجليندجينفيلد بدائرة…

القبض على يميني متطرف مشتبه في قيامه بصنع قنابل بجزيرة إسبانية

ألقت الشرطة الإسبانية، اليوم الخميس، القبض على شخص ألماني مطلوب على مستوى العالم بسبب الاشتباه بقيامه بتصنيع قنابل.

وقال متحدث باسم الادعاء العام في مدينة أمبريج بولاية بافاريا الألمانية، الخميس، إنه سوف يتم تسليم الرجل (28 عاما) إلى ألمانيا.

ويشتبه في قيام هذا الرجل قبل حوالي أربعة أسابيع بوضع قنبلة أنبوبية في موقع أعمال بناء بمدينة بورجليندجينفيلد بدائرة شفاندورف الألمانية.

ونشرت صحيفة “دياريو دي مايوركا” المحلية هذا الخبر استنادا إلى الحرس المدني الإسباني، مشيرة إلى أن الرجل عضو فعال بإحدى المجموعات اليمينية المتطرفة.

وقال متحدث باسم الشرطة بجزيرة مايوركا ردا على سؤال، إن القبض على الرجل تم يوم الاثنين الماضي بلا مشاكل، مضيفا أنه الآن بين يدي الجهات القضائية.

كانت السلطات تبحث عن المشتبه فيه والمطلوب أوروبيا بسبب انتهاكات لقانون المواد المتفجرة وقانون حيازة الأسلحة.

ويبدو أن الرجل فر من مسكنه إلى الجزيرة الإسبانية بعد عثور السلطات الألمانية على القنبلة وتفتيشها لمنزله، وأقام لدى صديقته بمنزل في بيجويرا جنوب غربي إسبانيا.

وقالت صحيفة “أولتيما هورا” إن رجال الشرطة سيطروا على الرجل وقبضوا عليه عندما كان يتخلص من القمامة قريبا من المنزل الفاخر الذي يقيم فيه والذي لم يغادره لأية أسباب أخرى منذ إقامته فيه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً