تفعيل اللوحات الإلكترونية على الطرق السريعة

تفعيل اللوحات الإلكترونية على الطرق السريعة

أعلنت شرطة أبوظبي، بالتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين، تفعيل اللوحات الإلكترونية على الطرق السريعة في الإمارة التي لا توجد فيها أبراج ذكية، لتنبيه السائقين لخفض السرعات المقررة حالياً على الطرق، أثناء الظروف الجوية غير المستقرة، إلى 80 كم/‏‏‏‏الساعة. ودعت السائقين إلى توخي الحيطة، والقيادة الآمنة، وترك مسافة أمان كافية، والالتزام بإرشادات لجنة السلامة المرورية. ولفتت إلى دور اللوحات الإلكترونية، بحيث …

emaratyah

أعلنت شرطة أبوظبي، بالتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين، تفعيل اللوحات الإلكترونية على الطرق السريعة في الإمارة التي لا توجد فيها أبراج ذكية، لتنبيه السائقين لخفض السرعات المقررة حالياً على الطرق، أثناء الظروف الجوية غير المستقرة، إلى 80 كم/‏‏‏‏الساعة.
ودعت السائقين إلى توخي الحيطة، والقيادة الآمنة، وترك مسافة أمان كافية، والالتزام بإرشادات لجنة السلامة المرورية.
ولفتت إلى دور اللوحات الإلكترونية، بحيث تصبح السرعات «المعدّلة» وقت انخفاض الرؤية هي السرعات القانونية للسير على الطرق، إلى حين وضوحها، ومن ثم الرجوع إلى السرعات الطبيعية.
يذكر أنه بالنسبة للطرق التي توجد فيها أبراج ذكية، تعدل السرعة بما يتناسب مع الحالة المرورية في الظروف الجوية المتقلبة وتغييرها، على طريقي الشيخ راشد بن سعيد (أبوظبي – دبي)، وطريق الشيخ خليفة (السعديات).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً