محمد بن زايد: الأمهات شريكات البناء ورموز العطاء والتضحية

محمد بن زايد: الأمهات شريكات البناء ورموز العطاء والتضحية

وجه صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التهنئة والتحية للأمهات في عيدهن، وقال على «تويتر»: «في يوم الأم، نوجه تحية تقدير واعتزاز إلى أمهاتنا، أمهات شهدائنا الأبطال ومربيات الأجيال وأمهات أبنائنا أصحاب الهمم والعاملات في ساحات الإبداع وصانعات الآمال، شريكات بناء مسيرة الوطن، رموز العطاء والوفاء والتضحية،…

emaratyah

وجه صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التهنئة والتحية للأمهات في عيدهن، وقال على «تويتر»: «في يوم الأم، نوجه تحية تقدير واعتزاز إلى أمهاتنا، أمهات شهدائنا الأبطال ومربيات الأجيال وأمهات أبنائنا أصحاب الهمم والعاملات في ساحات الإبداع وصانعات الآمال، شريكات بناء مسيرة الوطن، رموز العطاء والوفاء والتضحية، نسأل الله عز وجل أن يحفظهن ويبقيهن ذخراً للوطن».
وهنأ سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، «أم الإمارات»، بمناسبة عيد الأم، وقال على «تويتر»: «في عيد الأم تحية إعزاز وتقدير إلى «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لجهودها وإسهاماتها الدائمة في تعزيز دور المرأة الإماراتية، الأم هي الوطن والحب والأمان والحياة بأكملها، هي العطاء بلا حدود، تحية لكل أم ساهمت وثابرت وأبدعت في بناء هذا الوطن ولأم الشهيد التي قدمت أروع التضحيات».
وعبر سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، عن امتنانه وتقديره ل«أم الإمارات» على دورها الرائد في دعم الأم والطفل، ووجه تحية لها ولكل أم إماراتية وأمهات العالم.
وقال على «تويتر»: «كل عام وأمهات الإمارات والعالم بخير، فالأم هي أصل المحبة والحنان، وهي منبع الخير والعطاء، ولأم الإمارات أجمل التهاني بهذه المناسبة التي نستذكر فيها دورها الرائد دعماً للأم والطفل، وصوناً لحقوقهما ماضياً وحاضراً ومستقبلاً».
وأضاف سموه قائلاً: «في يوم الأم نقف كعهدنا دوماً، وقفة تقدير وتوقير وفخر واعتزاز بأمهات أبنائنا في القوات المسلحة، ولأمهات الشهداء نرفع أسمى آيات الشكر، فأنتن من ربين وصنعن الرجال، وزرعن في وجدانهم قيم الوفاء والولاء والتضحية».
و هنأت حرم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، الشيخة هنا بنت جمعة الماجد، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» بمناسبة عيد الأم.
وقالت الشيخة هنا بنت جمعة الماجد إن «أم الإمارات» هي القدوة الحسنة والأم الملهمة لكل امرأة وأم إماراتية، والنموذج الذي يحتذى في العطاء الإنساني والاجتماعي بفضل الإنجازات المضيئة التي سطرتها سموها، والقيم النبيلة التي غرستها في نفوس أمهات الإمارات للحفاظ على الأسرة الإماراتية قوية ومتماسكة ومدرسة لتخريج قادة المستقبل ورجال الوطن.
جاء ذلك خلال استقبال الشيخة هنا بنت جمعة الماجد في قصر صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، عدداً من الوفود والشخصيات النسائية ضم وفد الشرطة النسائية التابعة للقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ومتحف رأس الخيمة الوطني ومفوضية كشافة رأس الخيمة ودائرة الخدمات العامة وهيئة إذاعة رأس الخيمة ومتطوعات رأس الخيمة وجمعية شمل للفنون والتراث الشعبي والمسرح والمركز الثقافي ومركز أمان لإيواء النساء والأطفال إلى جانب عدد من الأمهات وكبار المسؤولات.
وتلقت حرم صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، التهاني من الحضور بمناسبة عيد الأم.. مؤكدة أن الاحتفال بعيد الأم يجسد الدور المهم الذي تقوم به الأمهات في المجتمع، باعتبارهنّ النواة التي يخلق منها المجتمع وإدراكاً لأهمية الوظائف المجتمعية التي تؤديها الأمهات ولعل من أهمها عملية التنشئة الاجتماعية التي يكتسب فيها الفرد مجموعة من القيم والعادات والتقاليد السائدة في المجتمع.
وأعربت عن فخرها واعتزازها بعطاءات أمهات الشهداء وبجهودهن في تربية أبنائهن على خدمة الوطن وترسيخ قيم الولاء والانتماء في نفوسهم ما أسهم في إعداد جيل من أبناء الوطن ضربوا أروع الأمثلة في سبيل رفعة الوطن والذود عن ترابه.. مؤكدة دعمها ومساندتها وتشجيعها للأم الإماراتية لتتبوّأ أعلى المناصب في خدمة الوطن والدفاع عنه بالتربية الحسنة والتنشئة الصالحة على القيم والعادات الحميدة باعتبار أبناء الوطن هم الركيزة الأساسية في نهضة ومستقبل الوطن.
وثمّنت الشيخة هنا بنت جمعة الماجد، دور الأم الإماراتية في تحقيق الاستقرار والترابط الأسري والمجتمعي والوطني ومشاركة الرجل في بناء نهضة الدولة وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية، دون إغفال لدورها الحقيقي كأمٍّ ومربية فاضلة لأجيال المستقبل ليكونوا ذخراً للوطن ودرعه الحصين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً