ما تحتاج معرفته قبل التحدث مع جرّاح التجميل

ما تحتاج معرفته قبل التحدث مع جرّاح التجميل

يتم الترويج لجراحات التجميل باستخدام صورتين: قبل وبعد، لكن ذلك لا يكفي لمناقشة جرّاح التجميل بخصوص البدائل والتوقعات والآثار الجانبية. إليك مجموعة من الأمور تساعدك على استيضاح الصورة جيداً قبل الخضوع لجراحات التجميل والبوتوكس: من المخاطرة الإفراط في وضع البوتوكس لتبدو الإطلالة مطابقة لصورة معينة في ذهنك، فقد يؤدي ذلك إلى أن نتيجة غير مرغوبة *…




التأكد من كفاءة الجرّاح وسلامة الأدوات المستخدمة (أرشيفية)


يتم الترويج لجراحات التجميل باستخدام صورتين: قبل وبعد، لكن ذلك لا يكفي لمناقشة جرّاح التجميل بخصوص البدائل والتوقعات والآثار الجانبية. إليك مجموعة من الأمور تساعدك على استيضاح الصورة جيداً قبل الخضوع لجراحات التجميل والبوتوكس:

من المخاطرة الإفراط في وضع البوتوكس لتبدو الإطلالة مطابقة لصورة معينة في ذهنك، فقد يؤدي ذلك إلى أن نتيجة غير مرغوبة

* التمسك بالواقعية أمر ضروري فيما يتعلّق بالتوقعات من نتائج الجراحة. لذلك، عليك الاستماع جيداً لشرح الطبيب، وتوجيه كل الأسئلة التي تخطر في بالك إليه، وعدم رفع سقف التوقعات عالياً قبل اتخاذ القرار.

* ليست كل جراحات التجميل سيئة أو رائعة، بعضها يساعد على أن تكون الإطلالة أكثر حيوية وشباباً، لكن الطبيب يعمل من أجل تحقيق الأهداف التي تطلبها منه في حدود ما تسمح به هذه النوعية من الجراحات.

* من الضروري التأكّد من أن الجرّاح مؤهل جيداً، وأن الأدوات المستخدمة معقّمة تماماً.

* تتطلّب كل أنواع الجراحات وقتاً ليتم الشفاء منها، وتشير التقارير الطبية بأن متوسط الوقت اللازم للشفاء التام يتراوح بين 3 و6 أشهر.

* من المخاطرة الإفراط في وضع البوتوكس لتبدو الإطلالة مطابقة لصورة معينة في ذهنك، فقد يؤدي ذلك إلى أن نتيجة غير مرغوبة.

* إذا لم يكن الجرّاح مؤهلاً لهذا النوع من العمليات قد تحدث عواقب سيئة، ولكل نوع من الجراحات أدوات ومهارات معينة لابد أن يكون الطبيب قد أتقنها قبل أن يمارس.

* لا تكذب أبداً على الطبيب وتخفي عليه أنك قمت بجراحات سابقة، أو حاولت علاجات من قبل، أو أنك تتناول أدوية مهما كانت تبدو غير ذات أهمية. مثلاً الأسبرين الذي يُستخدم لإذابة جلطات الدم دواء مؤثر على طريقة الجراحة.

* لا توجد جراحة من دون درجة من المخاطر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً