الخارجية الأمريكية: حزب الله يعرض لبنان للخطر

الخارجية الأمريكية: حزب الله يعرض لبنان للخطر

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الخميس إن ميليشيا حزب الله اللبنانية تشكل خطراً على اللبنانيين، مشيراً إلى أن على اللبنانيين أن لا يسمحوا لمنظمة إرهابية أن تسيطر على بلدهم، وتتسبب لهم في الأذى. وجاءت تصريحات بومبيو أثناء زيارته لإسرائيل، حيث يقوم بجولة للترويج لموقف إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتشدد من إيران، حيث سيتوجه من إسارائيل…




بومبيو متحدثاً خلال مؤتمره الصحافي من إسرائيل (أ ف ب)


قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الخميس إن ميليشيا حزب الله اللبنانية تشكل خطراً على اللبنانيين، مشيراً إلى أن على اللبنانيين أن لا يسمحوا لمنظمة إرهابية أن تسيطر على بلدهم، وتتسبب لهم في الأذى.

وجاءت تصريحات بومبيو أثناء زيارته لإسرائيل، حيث يقوم بجولة للترويج لموقف إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتشدد من إيران، حيث سيتوجه من إسارائيل إلى لبنان.

وتبدي واشنطن قلقها بشكل متزايد في شأن نشاط حزب الله العسكري.

وقال بومبيو للصحفايين، رداً على سؤال بشأن الرسالة التي سينقلها إلى وجهته التالية لبنان: “سنكون واضحين جداً بشأن ما تراه أمريكا في حزب الله وتوقعاتنا بشأن كيف أن نجاح لبنان يعتمد على (مطالبة) الشعب اللبناني بألا تسيطر منظمة إرهابية على حكومته وألا تقود السياسات وتسبب خطراً لبلدهم أيضاً”.

وقال بومبيو إنه يعتبر حزب الله وحركة (حماس) الفلسطينية وميليشيا الحوثي اليمنية، وجميعها تتلقى الدعم من إيران، جماعات إرهابية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً