مؤسسات حقوقية: وثقنا شهادات فظيعة على انتهاكات حماس في غزة

مؤسسات حقوقية: وثقنا شهادات فظيعة على انتهاكات حماس في غزة

أكدت مؤسسات المجتمع المدني والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان الفلسطينية، أنها وثقت انتهاكات مروعة نفذتها أجهزة أمن حماس، ضد المعتقلين على خلفية المظاهرات التي خرجت في غزة رفضاً للغلاء والضرائب التي تفرضها حماس. وقال مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عمار دويك، في بيان مشترك مع مؤسسات المجتمع المدني: “تم السماح لنا بزيارة مراكز التحقيق التابعة…




أفراد من أمن حماس (أرشيف)


أكدت مؤسسات المجتمع المدني والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان الفلسطينية، أنها وثقت انتهاكات مروعة نفذتها أجهزة أمن حماس، ضد المعتقلين على خلفية المظاهرات التي خرجت في غزة رفضاً للغلاء والضرائب التي تفرضها حماس.

وقال مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عمار دويك، في بيان مشترك مع مؤسسات المجتمع المدني: “تم السماح لنا بزيارة مراكز التحقيق التابعة لحماس، وحصلنا على شهادات حول ما يجري هناك، وهي شهادات فظيعة من سوء المعاملة، وحلق رأس، وضرب، وتعرية، ورش مياه، وغيرها، وكلها تستدعي فتح تحقيق ومحاسبة الفاعلين”.

وأضاف أن “ما يجري في قطاع غزة، هو انتهاك لحقوق الإنسان، ويسيء لقضيتنا، ولوجودنا في الأرض وصمودنا”، مطالباً بتشكيل لجنة وطنية حقوقية مستقلة، لفتح تحقيق في الانتهاكات التي تمارسها حركة حماس بحق المواطنين في قطاع غزة، وإحالة مرتكبيها الى المحاكمة.

وتابع “كمؤسسات حقوقية، ما زلنا نعمل على الأرض في القطاع منذ اليوم الأول، حيث تعرض مدير مكتب الهيئة في القطاع، والمحامي الخاص بالهيئة للضرب الشديد، ومع ذلك ما زلنا مستمرين في العمل، وجمع البيانات، ومحاولة زيارة المعتقلين”.

وقمعت أجهزة أمن حماس مظاهرات خرجت في مناطق متفرقة من قطاع غزة، رفضاً للغلاء وفرض الضرائب وتدهور الأوضاع الاقتصادية في القطاع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً