اناقة

جربي زيت العرعر لشعر قوي وصحي

جربي زيت العرعر لشعر قوي وصحي

تعتبر الزيوت العطرية أو الأساسية من أبرز المواد الطبيعية التي تستخدم في عالم الطب البديل بفضل خصائصها العلاجية، وأيضا تتضمن العديد من العلاجات الجمالية فهي كنز رباني لا يقدر بثمن. لذلك ننصح جميع السيدات بالتعمق أكثر في عالم الزيوت حتى نستفيد من فوائدها. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم نبذة عن زيت العرعر العطري، هذا الزيت…

تعتبر الزيوت العطرية أو الأساسية من أبرز المواد الطبيعية التي تستخدم في عالم الطب البديل بفضل خصائصها العلاجية، وأيضا تتضمن العديد من العلاجات الجمالية فهي كنز رباني لا يقدر بثمن. لذلك ننصح جميع السيدات بالتعمق أكثر في عالم الزيوت حتى نستفيد من فوائدها. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم نبذة عن زيت العرعر العطري، هذا الزيت الذي سيذهلك بما يحمله من مكونات دقيقة تساعدك في التخلص من المشاكل المتعلقة بالشعر فتابعي لتعرفي أكثر.

زيت العرعر وتركيبته المميزة

يعتبر زيت العرعر من أبرز الزيوت التي استخدمت منذ القدم، كونه غني بمواد مضادة للأكسدة تقضي على الشوارد الحرة، مركبات مضادة للبكتيريا، معادن أساسية مثل النحاس والكالسيوم، زيوت طيارة وغيرها من المغذيات الدقيقة.

وصفات زيت العرعر لعلاج مشاكل الشعر

 زيت العرعر لعلاج مشاكل الشعر

المكونات: 10 قطرات زيت العرعر وأوقية من زيت الجوجوبا.

امزجي الزيوت بشكل جيد ثم وزعيها على فروة الرأس مع التدليك بلطف. اتركي القناع لمدة حتى 30 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر والشامبو.

  • تقوية الشعر

المكونات: 20 قطرة من زيت العرعر العطري، 16 قطرة من زيت إكليل الجبل ، 14 قطرة من زيت خشب الأرز و 6 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا .

امزجي الزيوت واسكبيها في زجاجة نظيفة داكنة اللون، استخدمي قطرات من مزيج الزيوت لتدليك فروة الرأس والشعر لمدة 10 دقائق ثم لفي الشعر وغطيه بمنشفة دافئة لمدة ساعتين ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو مع تطبيق البلسم.

  • تغذية الشعر

المكونات: 10 قطرات من زيت العرعر، 3 قطرات من زيت السمسم، ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من المايونيز.

امزجي المواد المذكورة بشكل جيد ثم طبقيها على جذور وأطراف الشعر ثم لفيه بغطاء بلاستيكي لمدة 4 ساعات ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لتقوية بصيلات الشعر وتغذيتها.

  • تنشيط بصيلات الشعر

المكونات: 20 قطرة من زيت العرعر و6 من زيت الزيتون.

اسكبي المزيج في زجاجة داكنة واستخدميه لتدليك فروة الرأس لبعض الدقائق. غطي الشعر لمدة 3 ساعات ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو. استخدمي هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

نصيحة صحية: ينصح بعدم استخدام زيت العرعر لمن يعانون من مشاكل في الكلى والحوامل. هذا بالإضافة إلى تطبيق الزيت على مساحة صغيرة من الجلد لمعرفة هل تعانين من حساسية من زيت العرعر أو لا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً