بومبيو: ملتزمون أخلاقياً بمواجهة “القوى المعادية”

بومبيو: ملتزمون أخلاقياً بمواجهة “القوى المعادية”

واصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الخميس جولته بالشرق الأوسط، والتي تتضمن إسرائيل، والقدس الشرقية، ولبنان، والكويت، باجتماع مع الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، الذي أكد له أن لواشنطن “التزام أخلاقي” بمواجهة القوى المعادية. وصرح بومبيو قبل الاجتماع مع ريفلين في المقر الرئاسي: “متأكد أنك تعلم أنه ليس لإسرائيل صديق أفضل من الولايات المتحدة. هذه ليست مجرد كلمات، هذا ما…




وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو (أرشيف)


واصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الخميس جولته بالشرق الأوسط، والتي تتضمن إسرائيل، والقدس الشرقية، ولبنان، والكويت، باجتماع مع الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، الذي أكد له أن لواشنطن “التزام أخلاقي” بمواجهة القوى المعادية.

وصرح بومبيو قبل الاجتماع مع ريفلين في المقر الرئاسي: “متأكد أنك تعلم أنه ليس لإسرائيل صديق أفضل من الولايات المتحدة. هذه ليست مجرد كلمات، هذا ما نقوم به يوماً بعد يوم لمصلحة كل منا على حد سواء”.

وأكد أن “للولايات المتحدة التزام أخلاقي وسياسي بمنع القوى المعادية من إضعاف الاستقرار الإقليمي، وهذا ما سنفعله”.

ومن جانبه رحب ريفلين بوزير الخارجية الأمريكي، الذي وصل إلى إسرائيل الأربعاء، مؤكداً أن الإسرائيليين “يقدرون الدعم القوي” من الولايات المتحدة، وفقاً لبيان عن مكتبه.

وأبرز أن “الولايات المتحدة، هي أهم حليف استراتيجي لإسرائيل، ونثمن بعمق ما تقومون به من أجل أمن البلد والمنطقة. بلدانا حليفان وأعتقد أننا نتفق في الآراء حول التحديات والفرص في منطقتنا”.

وطلب منه أن ينقل للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، شكره لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً