نيكاراغوا تتعهد بالإفراج عن جميع السجناء السياسيين

نيكاراغوا تتعهد بالإفراج عن جميع السجناء السياسيين

أعلنت نيكارواغوا أمس الأربعاء التزامها بإطلاق سراح جميع السجناء السياسيين الذين اعتقلوا في الأشهر الـ 11 الماضية. وقال المتحدث باسم الأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية لويس أنخيل روساديلا، في بيان إن “حكومة الرئيس دانييل أورتيغا ستفرج خلال مدة لا تتجاوز 90 يوماً عن جميع السجناء الذين قُبض عليهم واعتقلوا في سياق الأحداث التي وقعت منذ 18أبريل (نيسان) 2018”.وحدد روساديلا 6 نقاط اتفقت…




متظاهر في نيكاراغوا أمام حاجز للشرطة (أرشيف)


أعلنت نيكارواغوا أمس الأربعاء التزامها بإطلاق سراح جميع السجناء السياسيين الذين اعتقلوا في الأشهر الـ 11 الماضية.

وقال المتحدث باسم الأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية لويس أنخيل روساديلا، في بيان إن “حكومة الرئيس دانييل أورتيغا ستفرج خلال مدة لا تتجاوز 90 يوماً عن جميع السجناء الذين قُبض عليهم واعتقلوا في سياق الأحداث التي وقعت منذ 18أبريل (نيسان) 2018”.

وحدد روساديلا 6 نقاط اتفقت عليها الحكومة والمعارضة ستدرج في جدول أعمال محادثات السلام، وتتضمن تعزيز حقوق المواطن، والإصلاحات الانتخابية.

وجاء في البيان أنه فور الاتفاق على جميع النقاط المطروحة للنقاش”ستتم مطالبة المجتمع الدولي بتعليق العقوبات لتسهيل حق نيكاراغوا في تنمية إنسانية، واقتصادية، واجتماعية”.

وكان الأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية ، لويس ألماغرو، دعا في وقت سابق إلى إطلاق سراح جميع السجناء السياسيين لدفع عملية السلام قدماً.

وقالت جماعة “التحالف المدني” التي تضم تحت مظلتها جماعات معارضة، إنها ستتصل بمنظمة الصليب الأحمر اليوم الخميس، لوضع جدول زمني لإطلاق سراح السجناء، وفق صحيفة “لا برينسا”.

وتشير تقديرات إلى مقتل 500 شخص على الأقل، وسجن مئات منذ اندلاع الاحتجاجات في أبريل (نيسان) ضد أورتيغا، الذي يتهمه منتقدون بالفساد، وتقويض حقوق الإنسان. ورفض الرئيس دعوات باستقالته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً