مطار الملك فهد الدولي يستقبل رحلات مباشرة من مطار هيثرو بلندن

مطار الملك فهد الدولي يستقبل رحلات مباشرة من مطار هيثرو بلندن

أعلنت شركة مطارات الدمام “داكو” عن إطلاق رحلة يومية بين مطار الملك فهد الدولي ومطار هيثرو بلندن على متن الخطوط الجوية البريطانية، وذلك ابتداء من الأول ديسمبر للعام الحالي 2019. ويأتي هذا الإعلان امتدادًا للخطوات التطويرية التي شهدها مطار الملك فهد الدولي على جميع الأصعدة، خلال السنوات الماضية، وتناغمًا مع الخطط الإستراتيجية لتعزيز قيمة المطار ليصبح أحد أهم المحطات الرئيسة على …

ff-og-image-inserted

أعلنت شركة مطارات الدمام “داكو” عن إطلاق رحلة يومية بين مطار الملك فهد الدولي ومطار هيثرو بلندن على متن الخطوط الجوية البريطانية، وذلك ابتداء من الأول ديسمبر للعام الحالي 2019.

ويأتي هذا الإعلان امتدادًا للخطوات التطويرية التي شهدها مطار الملك فهد الدولي على جميع الأصعدة، خلال السنوات الماضية، وتناغمًا مع الخطط الإستراتيجية لتعزيز قيمة المطار ليصبح أحد أهم المحطات الرئيسة على مستوى المنطقة، بما يلبي الطلب المتزايد، ويقدم مجموعة من الخدمات والخيارات الإضافية للراغبين في السفر من أوروبا وإليها عبر مطار هيثرو بلندن، التي تعد إحدى أهم الوجهات العالمية.

ويوفر الخط الجديد أول رحلات مباشرة من الدمام إلى لندن هيثرو على الإطلاق، بواقع رحلة يومياً، وستنطلق الرحلات من الدمام عبر البحرين.

ومن المقرر تسيير الرحلات المباشرة من مطار الملك فهد الدولي على متن طائرة من طراز “بوينغ 200-777” تضم 4 درجات سفر، لتصل إلى المبنى رقم 5 في مطار هيثرو.

وستصبح الدمام ثالث مدينة في المملكة العربية السعودية تصلها رحلات الخطوط الجوية البريطانية، حيث تسيّر الناقلة رحلاتها اليومية والمباشرة حالياً إلى كل من الرياض وجدة.

وسيختصر هذا الخط اليومي المباشر بين الدمام ولندن مدّة السفر ثلاث ساعات أو أكثر، حيث لن يحتاج المسافرون للانتقال بالسيارة إلى البحرين أو المرور عبر الرياض “ترانزيت” للالتحاق برحلة لندن هيثرو من العاصمة.

يذكر أن الخطوط الجوية البريطانية ستطلق رحلاتها عبر أسطولها من طراز بوينج 777-200 التي تقدم للمسافر الخيار من أربعة درجات للسفر، من مطار الملك فهد الدولي إلى المبنى رقم 5 بمطار هيثرو لندن.

وتبلغ قيمة أسعار التذاكر على خط الدمام – لندن 2480 ريالاً لدرجة “ورلد ترافيلير”، وثلاثة آلاف ريال لدرجة “ورلد ترافيلير بلاس”، و11310 ريالات لدرجة رجال الأعمال (كلوب ورلد) و18900 ريال للدرجة الأولى.

يُذكر أن هي إحدى خمس وجهات بعيدة المدى ستقوم “الخطوط البريطانية” بتسيير رحلات إليها عام 2019، الذي تحتفل فيه الناقلة بالذكرى المئوية لتأسيسها. والوجهات الأخرى هي بيتسبيرغ وتشارلستون في الولايات المتحدة، وأوساكا في اليابان، وإسلام أباد في باكستان، إضافة إلى عدد من الخطوط قصيرة المدى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً