شاهد بالصور.. أروع الشلالات في ايطاليا

شاهد بالصور.. أروع الشلالات في ايطاليا

تشتهر إيطاليا بأنها بلد متنوعة بشكل مذهل مع مجموعة واسعة من المواقع التاريخية والمأكولات اللذيذة والمعالم الحديثة والمناطق الطبيعية التي تجعلها من بين الوجهات الأكثر شعبية في العالم، علاوة على ذلك تعتبر الشلالات في ايطاليا من أكثر العجائب إثارة للإعجاب. حجز فنادق إيطاليا عبر بوكينج 10 من أجمل الشلالات في ايطاليا 1- شلالات توس تعتبر شلالات ديل توس واحدة من …

تشتهر إيطاليا بأنها بلد متنوعة بشكل مذهل مع مجموعة واسعة من المواقع التاريخية والمأكولات اللذيذة والمعالم الحديثة والمناطق الطبيعية التي تجعلها من بين الوجهات الأكثر شعبية في العالم، علاوة على ذلك تعتبر الشلالات في ايطاليا من أكثر العجائب إثارة للإعجاب.

  • حجز فنادق إيطاليا عبر بوكينج

10 من أجمل الشلالات في ايطاليا

1- شلالات توس

aligncenter size-full wp-image-230165

تعتبر شلالات ديل توس واحدة من أجمل الشلالات في البلاد، وهي تقع على ارتفاع 470 قدمًا تقريبًا في منطقة بيدمونت شمال غرب إيطاليا، وهناك فندق مشهور تم بنائه في ستينات القرن الـ19 فوق الشلالات ولا يزال يعمل حتى الآن، كما يوجد أيضًا مطعم ومتجر للهدايا في الموقع ، ويحيط بالشلالات منطقة طبيعية جميلة مليئة بالمناظر الخلابة ومسارات المشي.

  • قد يعجبك.. 10 من أجمل الحدائق في إيطاليا.. تعرف عليها

2- شلالات سيريو

aligncenter size-full wp-image-230169

تقع شلالات سيريو بالقرب من بلدة فالبونديوني في شمال لومبارديا على بعد حوالي 100 كيلومتر شمال ميلانو، في جبال الألب بيرجامو، ويعتقد البعض أنها أطول شلالات في إيطاليا، وتتألف الشلالات من ثلاثة أقسام منفصلة تسقط معًا من ارتفاع يقرب من 1000 قدم، ولأنها الآن جزء من سد لا يمكن مشاهدتها سوى 5 مرات في السنة عندما يتم إطلاق المياه من قبل السلطات المحلية.

3- شلالات ستروبيا

aligncenter size-full wp-image-230168

تقع شلالات ستروبيا في وادي ميرا بمنطقة بيدمونت الإيطالية، ونظرًا للمياه الوفيرة التي تتلقاها الشلالات من ذوبان الثلوج في جبال الألب فإن أفضل وقت لمشاهدتها في شهري مايو ويونيو، ويمكن للزوار الوصول إلى الشلالات بالسيارة ثم التوقف في منطقة وقوف السيارات بالقرب من بلدة كونيو ثم اتباع مسارات المشي التي تستغرق حوالي 30 دقيقة.

4- شلالات ريو فيردي

aligncenter size-full wp-image-230166

تُترجم شلالات ريو فيردي إلى شلالات النهر الأخضر، هي واحدة من بين أطول الشلالات الطبيعية في البلاد ويبلغ طولها أكثر من 600 قدم، وتقع الشلالات في بلدة بوريلو التي تبعد حوالي 150 كيلومترًا شرق روما في وسط إيطاليا.

5- شلالات غوريلو

aligncenter size-full wp-image-230170

تقع شلالات غوريلو بالقرب من مدينتي ساتورنيا مانسيانو في منطقة توسكانا، وتأخذ الشلالات شكل تراسات من الحجر الجيري مع مياه غنية بالكبريت تتمتع بصفات علاجية.

6- شلالات مارمور

aligncenter size-full wp-image-230172

تعتبر شلالات مارمور من بين أكثر الشلالات شهرة في إيطاليا، وهي تقع بالقرب من بلدة تيرني في منطقة أومبريا، وتعتبر هذه الشلالات التي تتكون من 3 أقسام جزءًا من نظام القنوات التي بناها الرومان منذ قرون، وهي أطول شلالات من صنع الإنسان في العالم حيث تسقط من ارتفاع 550 قدمًا.

7- شلالات كاتافوركو

aligncenter size-full wp-image-230171

تقع شلالات كاتافوركو على الساحل الشمالي الأوسط لصقلية غرب باليرمو في حديقة نبرودي، ويمكن الوصول إليه بسهولة سيراً على الأقدام من منطقة وقوف السيارات التي تبعد حوالي 3 كيلومترات، وتسقط مياه الشلال في بركة جميلة مناسبة للسباحة، ويحيط بالموقع عدة قرى صغيرة تستحق الاستكشاف.

8- شلالات ساسو

aligncenter size-full wp-image-230167

تختلف هذه الشلالات عن غيرها من شلالات إيطاليا حيث تشتهر بعرضها وليس بارتفاعها، وتتمتع شلالات ساسو بموقعها على نهر ميتاورو في منطقة ماركي في إيطاليا بالقرب من سانت أنجيلو، وهي مدينة رائعة ذات مناظر خلابة.

  • مقال مميز.. أشهر الحيل التي ننصحك بتجنبها عند السياحة في إيطاليا

9- شلالات ليري

aligncenter size-full wp-image-230174

تقع شلالات ليري على الساحل الغربي الأوسط لإيطاليا في منطقة لاتسيو، وتتميز بموقعها الفريد في هذا الجزء من نهر ليري حيث ينقسم إلى مجريين تاركًا جزيرة في الوسط حيث توجد مدينة إيسولا ديل ليري، وتتميز الرحلة إلى هذه الشلالات بأنها تجمع بين الطبيعة والقلاع والقصور والمقاهي الإيطالية الفريدة.

10- شلالات أكوا فراجيا

aligncenter size-full wp-image-230173

تسقط شلالات أكوا فراجيا من ارتفاع 400 قدم تقريبًا، وهي تقع على نهر أكوا فراجيا في منطقة لومباردي الإيطالية بالقرب من بلدة بورغونوفو، وعلى بعد مسافة قصيرة توجد منطقة نزهة مفضلة لدى السكان المحليين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً