خامنئي يعترف: الاقتصاد يمثّل المشكلة الأساسية في إيران

خامنئي يعترف: الاقتصاد يمثّل المشكلة الأساسية في إيران

أعلن المرشد الأعلى للجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة آيه الله علي خامنئي، الخميس، أنّ الصعوبات الاقتصاديّة التي يواجهها الإيرانيون تُمثّل المشكلة الأساسيّة الأكثر إلحاحاً في البلاد. وقال في رسالة متلفزة بُثّت الخميس لمناسبة بدء العام الإيراني الجديد، إنّ “مشاكل المعيشّة للمواطنين تزايدت، وبخاصّة في الأشهر الأخيرة”.وأضاف “الأولوية العاجلة والقضّية الجادّة للبلاد هي قضّية الاقتصاد”، متحدّثاً عن تراجع قيمة العملة الوطنّية…




alt


أعلن المرشد الأعلى للجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة آيه الله علي خامنئي، الخميس، أنّ الصعوبات الاقتصاديّة التي يواجهها الإيرانيون تُمثّل المشكلة الأساسيّة الأكثر إلحاحاً في البلاد.

وقال في رسالة متلفزة بُثّت الخميس لمناسبة بدء العام الإيراني الجديد، إنّ “مشاكل المعيشّة للمواطنين تزايدت، وبخاصّة في الأشهر الأخيرة”.

وأضاف “الأولوية العاجلة والقضّية الجادّة للبلاد هي قضّية الاقتصاد”، متحدّثاً عن تراجع قيمة العملة الوطنّية والقدرة الشرائية للمواطنن وتراجع الإنتاج.

وشدّد خامنئي على أنّ “مفتاح حلّ كلّ تلك المشاكل يكمن في تنمية الإنتاج الوطني”.

بدوره، تحدّث الرئيس الإيراني حسن روحاني أيضاً عن العقوبات الأمريكية في رسالته لمناسبة العام الجديد، والتي بثّها التلفزيون الرسمي.

وقال روحاني “قد سأل البعض إلى متى ستستمرّ هذه العقوبات والمشاكل”، مضيفاً “هذه المشاكل بدأت مع مَن نكث العهود”، في إشارة إلى المسؤولين الأمريكيين . وتابع “لكنّ الحلّ بين أيدينا من أجل وضع حدّ لذلك”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً