محكمة دولية ترفع العقوبة بحق الزعيم الصربي السابق كاراديتش للمؤبد

محكمة دولية ترفع العقوبة بحق الزعيم الصربي السابق كاراديتش للمؤبد

رفعت آلية المحاكم الجنائية الدولية الأربعاء، العقوبة بحق زعيم صرب البوسنة السابق رادوفان كاراديتش إلى المؤبد بسبب مسئوليته عن جرائم ارتكبت في حرب البوسنة بين عامي 1992 و1995. وقال رئيس القضاة في محكمة الاستئناف في آلية المحاكم الجنائية الدولية فاجن بروس جوينسن إن حكم المحكمة الابتدائية بالسجن 40 عاماً “يعكس بشكل غير مناسب الخطورة الاستثنائية لمسئولية كاراديتش في ارتكاب الجرائم”.وقضت…




أثناء متابعة محكمة رادوفان كاراديتش على الهواء (اي بي ايه)


رفعت آلية المحاكم الجنائية الدولية الأربعاء، العقوبة بحق زعيم صرب البوسنة السابق رادوفان كاراديتش إلى المؤبد بسبب مسئوليته عن جرائم ارتكبت في حرب البوسنة بين عامي 1992 و1995.

وقال رئيس القضاة في محكمة الاستئناف في آلية المحاكم الجنائية الدولية فاجن بروس جوينسن إن حكم المحكمة الابتدائية بالسجن 40 عاماً “يعكس بشكل غير مناسب الخطورة الاستثنائية لمسئولية كاراديتش في ارتكاب الجرائم”.

وقضت المحكمة الجنائية الدولية ليوغوسلافيا السابقة بالسجن 40 سنة بحق كاراديتش، لكن النيابة العامة ومحامييه طعنوا في الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية.

وطالب الرئيس السابق لجمهورية صرب البوسنة بإعادة المحاكمة بسبب “أخطاء في القانون” محتملة، لكن قضاة آلية المحاكم الجنائية الدولية رفضوا جميع حججهم.

وتلقى أقارب الضحايا الحكم بالسعادة والذين كانوا قد وضعوا قبل ساعات من تلاوة الحكم صوراً لأحبائهم أمام المحكمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً