تأجيل الانتخابات الرئاسية الأفغانية حتى سبتمبر

تأجيل الانتخابات الرئاسية الأفغانية حتى سبتمبر

أعلنت لجنة الانتخابات المستقلة الأفغانية، اليوم الأربعاء، تأجيل الانتخابات الرئاسية للمرة الثانية حتى 28 سبتمبر (أيلول). ونقلت محطة “1 تي في” التلفزيونية عن حواء علام نوريستاني، رئيسة لجنة الانتخابات، قولها إن الشفافية وتسجيل الناخبين كانتا الأسباب وراء الخطوة.وكان مقرراً في الأصل إجراء الانتخابات الرئاسية، التي من المتوقع أن يسعى فيها الرئيس الحالي أشرف غني لإعادة انتخابه، في 20 …




أحد مراكز الاقتراع في كابول (أ ب)


أعلنت لجنة الانتخابات المستقلة الأفغانية، اليوم الأربعاء، تأجيل الانتخابات الرئاسية للمرة الثانية حتى 28 سبتمبر (أيلول).

ونقلت محطة “1 تي في” التلفزيونية عن حواء علام نوريستاني، رئيسة لجنة الانتخابات، قولها إن الشفافية وتسجيل الناخبين كانتا الأسباب وراء الخطوة.
وكان مقرراً في الأصل إجراء الانتخابات الرئاسية، التي من المتوقع أن يسعى فيها الرئيس الحالي أشرف غني لإعادة انتخابه، في 20 أبريل (نيسان) قبل تأجيلها إلى 20 يوليو (تموز)، فيما تلقي لجنة الانتخابات باللائمة على المخاوف الأمنية وضيق وقت التحضير للانتخابات.
ولم تكن اللجنة لديها العدد الكافي من الموظفين حتى بداية مارس (آذار). وكان جرى انتقاد الأعضاء السابقين على الانتخابات البرلمانية الفوضوية التي أجريت في أكتوبر (تشرين الأول).

وإلى جانب الانتخابات الرئاسية، ستجرى أيضاً انتخابات في سبتمبر (أيلول) لاختيار أعضاء المجلس البلدي والمقاعد البرلمانية في إقليم غزني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً