الأطراف الليبية تلتقي في “مؤتمر موسَّع” منتصف إبريل

الأطراف الليبية تلتقي في “مؤتمر موسَّع” منتصف إبريل

أعلن المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، اليوم الأربعاء، أن الملتقى الوطني الجامع سيعقد في الفترة من 14 إلى 16 من شهر أبريل (نيسان) المقبل، في مدينة غدامس بحضور ليبيين فقط. وقال سلامة، في مؤتمر صحافي نقلته وكالة بوابة أفريقيا الإخبارية، إن “الدعوة للملتقى ستوجه لجميع الأطراف الليبية دون إقصاء”، مضيفاً أن عدد المشاركين في الملتقى يتراوح بين 120 إلى 150 شخصاً….




المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة (أرشيف)


أعلن المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، اليوم الأربعاء، أن الملتقى الوطني الجامع سيعقد في الفترة من 14 إلى 16 من شهر أبريل (نيسان) المقبل، في مدينة غدامس بحضور ليبيين فقط.

وقال سلامة، في مؤتمر صحافي نقلته وكالة بوابة أفريقيا الإخبارية، إن “الدعوة للملتقى ستوجه لجميع الأطراف الليبية دون إقصاء”، مضيفاً أن عدد المشاركين في الملتقى يتراوح بين 120 إلى 150 شخصاً.
وتابع “ذاهبون للملتقى مطمئنين أن الأعمال التحضيرية له جرت في مختلف أنحاء البلاد ومع الليبيين بمختلف الطرق والوسائل”.
وأوضح سلامة أن “الشعب الليبي يريد انتخابات رئاسية وبرلمانية وذلك من حقه”، مضيفاً: “سنقترح على الملتقى الوطني وضع حل للانسداد في العملية السياسية بسبب غياب التشريع” ، مشيراً إلى أن الملتقى سيستفيد من عدد كبير من اللقاءات التحضيرية والتي بلغت 77 اجتماعاً محلياً في أكثر من 74 مدينة.

وأشار سلامة إلى أن هناك خلافاً على الاستفتاء على الدستور، وقال: “توصلنا لحل مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات سيعرض في الملتقى الجامع”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً