مصر: تأجيل الحكم على المتهمين بمحاولة اغتيال السيسي

مصر: تأجيل الحكم على المتهمين بمحاولة اغتيال السيسي

قررت المحكمة المختصة المنعقدة بطرة، اليوم الأربعاء، مد أجل الحكم على 292 متهماً من بينهم 8 محالين للمفتي في قضية محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف إلى 24 أبريل (نيسان) المقبل. كان النائب العام المصري أحال 292 متهما إلى القضاء العسكري لتكوينهم 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم ولاية سيناء، بينهم 158 متهماً محبوساً و7 آخرين أُخلي سبيلهم، والباقي هاربين…




جلسة في محكمة مصرية (أرشيف)


قررت المحكمة المختصة المنعقدة بطرة، اليوم الأربعاء، مد أجل الحكم على 292 متهماً من بينهم 8 محالين للمفتي في قضية محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف إلى 24 أبريل (نيسان) المقبل.

كان النائب العام المصري أحال 292 متهما إلى القضاء العسكري لتكوينهم 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم ولاية سيناء، بينهم 158 متهماً محبوساً و7 آخرين أُخلي سبيلهم، والباقي هاربين.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، ما أسفر عن مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومدني واحد، إلى جانب استهدافات بالسلاح والسيارات المخففة، وغيرها.

ونسبت للمتهمين أيضاً التخطيط لاغتيال رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي مرتين، التحقيقات أن إحداهما بالسعودية عند أدائه مناسك العمرة في مكة المكرمة، وكذلك رصد مهبط طائرات الأسرة الحاكمة بالسعودية ببرج الساعة، في مكة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً