استشهاد منفذ عملية سلفيت برصاص القوات الإسرائيلية

استشهاد منفذ عملية سلفيت برصاص القوات الإسرائيلية

قال جهاز الأمن الداخلي (شين بيت) إن “القوات الإسرائيلية قتلت الثلاثاء فلسطينياً يشتبه بتنفيذه عملية طعن وهجوماً بالرصاص في الضفة الغربية المحتلة قبل يومين”. وأضاف الجهاز أن الفلسطيني استشهد بعد أن فتح النار على القوات الإسرائيلية التي توجهت للقبض عليه.وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شخص في الاشتباك لكنها لم تذكر أي تفاصيل.وفي واقعة …




جنود إسرائيليون في الضفة الغربية (أرشيف)


قال جهاز الأمن الداخلي (شين بيت) إن “القوات الإسرائيلية قتلت الثلاثاء فلسطينياً يشتبه بتنفيذه عملية طعن وهجوماً بالرصاص في الضفة الغربية المحتلة قبل يومين”.

وأضاف الجهاز أن الفلسطيني استشهد بعد أن فتح النار على القوات الإسرائيلية التي توجهت للقبض عليه.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شخص في الاشتباك لكنها لم تذكر أي تفاصيل.

وفي واقعة منفصلة فيما يبدو، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن فلسطينيين آخرين استشهدا برصاص الجنود الإسرائيليين قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية. وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن التقرير قيد البحث.

وكانت أنباء أفادت يوم الأحد بأن فلسطينيا طعن جندياً حتى الموت عند مفترق طرق قرب مستوطنة أرييل ثم خطف بندقيته وفتح النار في موقع الحادث مما أسفر عن مقتل حاخام إسرائيلي وإصابة جندي آخر، فيما عرف بعملية سلفيت.

ونفذ فلسطينيون، لا ينتمي كثير منهم لفصائل مسلحة، موجة هجمات بالضفة الغربية في أواخر 2015 و2016 لكن وتيرة هذه الهجمات تراجعت منذ ذلك الحين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً