دراسة: العصائر الطبيعية وتأثيرها على الأوعية الدموية

دراسة: العصائر الطبيعية وتأثيرها على الأوعية الدموية

بالرغم من وجود بعض التحذيرات الطبية التي تفيد بأن شرب العصائر الطبيعية مضر للصحة بسبب كمية السكريات بها، وتنصح بتناولها بدون عصرها، إلا أن دراسة جديدة أوضحت أن العصائر الطبيعية الخالية من السكر المضاف مهمة لصحة القلب و الأوعية الدموية. العصائر الطبيعية وتأثيرها على الأوعية الدموية: توصل أطباء هولنديون إلى أن تناول كوب واحد من عصير الفواكه…

بالرغم من وجود بعض التحذيرات الطبية التي تفيد بأن شرب العصائر الطبيعية مضر للصحة بسبب كمية السكريات بها، وتنصح بتناولها بدون عصرها، إلا أن دراسة جديدة أوضحت أن العصائر الطبيعية الخالية من السكر المضاف مهمة لصحة القلب و الأوعية الدموية.

العصائر الطبيعية وتأثيرها على الأوعية الدموية:

توصل أطباء هولنديون إلى أن تناول كوب واحد من عصير الفواكه يحمي من تطور أمراض القلب والأوعية الدموية.

ورغم الانتقادات التي تعرضت لها العصائر أخيرا بسبب احتوائها على نسب عالية من السكر، لكن نتائج بحث أجراه خبراء المعهد الهولندي للصحة العامة مع خبراء جامعتي أوتريخت ولاهاي للعلوم التطبيقية في هولندا، أكد أن العصائر تقي من حدوث اضطرابات خطيرة عضلة القلب.

وانتبه الباحثون خلال دراستهم للبيانات الطبية ل34.5 ألف شخص إلى تأثير تناول عصائر الفواكه بانتظام في عمل القلب والأوعية الدموية، وتبين أن من تناولوا 7 أكواب أسبوعيا، انخفضت لديهم نسب الإصابات بالجلطة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً